رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي: الاتحاد يدعم الشرعية ويرفض أي تفسير خاطئ لموقفه

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الخميس, 10 أغسطس, 2017 08:45 مساءً

أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي أنطونيا كالفو-بيورتا  دعم بلادها لجهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ ومقترحاته لتحقيق حل سياسي شامل وفقا للقرارات الدولية والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدة أن الاتحاد يدعم الحكومة الشرعية وجهودها في تطبيع الحياة في المحافظات المحررة .
 
جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، بنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقالت انطونيا "إن الاتحاد الاوروبي واضح في تعامله مع الأطراف اليمنية وفي التأكيد على الشرعية وانه لا يقبل اي تفسير خاطئ لموقفه او استغلال لحرصه على بحث السبل الكفيلة بالمساعدات الانسانية ووقف تردي الأوضاع في جميع المناطق بدون استثناء بما في ذلك محافظة تعز التي تعاني المعاناة الاشد من نتائج الحرب والقصف والدمار".
 
وأشارت إلى ان الاتحاد الأوربي سيواصل التنسيق مع الأمم المتحدة لتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية ووقف تدهور الوضع الإنساني التي تسبب بها الانقلاب واستمرار الحرب وستنسق مع الحكومة اليمنية الجهود الكفيلة بتخفيف معاناة المواطنيين.
 
وأبدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي استعداد الاتحاد تقديم مزيد من المساعدات الإغاثية الرامية لدعم ومساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم، مؤكدة الموقف الثابت لدول الاتحاد الأوروبي تجاه اليمن ودعمهم للحكومة للشرعية.
 
بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفيرة أنطونيا كالفو-بيورتا ،عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.
 
من جانبه أكد نائب رئيس الجمهورية على سعي الشرعية لتحقيق السلام وفقاً لمرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
وأشار الأحمر إلى أن أي تناول للوضع في اليمن يجب أن يكون في إطار هذه المرجعيات ومنسجماً مع جهود الأمم المتحدة ممثلة بمبعوث أمينها العام إسماعيل ولد الشيخ.
 
بدوره أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ترحيب الحكومة باي جهود لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية بوالأخص القرار 2216 .
 
وأشار المخلافي إلى الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة من سيطرة الانقلابين وتفعيل دور البنك المركزي وتقديم التسهيلات المناسبة لضمان وصول المساعدات الإنسانية والاغاثية.
 
وكانت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي زارت صنعاء مطلع هذا الأسبوع واستمرت الزيارة ثلاثة أيام التقت فيها بحكومة الانقلابيين الحوثي  والمخلوع صالح وناقشت عودة المفاوضات والعمل الاغاثي والانساني في اليمن.
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق