«النادو» يدرس إجراء كشف المنشطات للاعبي الأهلى والمصري في نهائي الكأس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يدرس الدكتور أسامة غنيم، المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو»، إجراء كشف للمنشطات للاعبى الأهلى والمصرى في نهائى كأس مصر المقرر إقامته، الثلاثاء المقبل، على ملعب برج العرب، وذلك في إطار سياسة اتحاد الكرة للكشف عن المنشطات للاعبين.

وأوضح غنيم أنه في حال ثبوت تعاطى لاعب أو اثنين منشطات ستتم معاقبة اللاعب نفسه، أما في حال ثبوت أكثر من ذلك سيتم سحب البطولة من الفريق في حال فوزه ومعاقبته.

كانت المنظمة تراجعت عن قرار سحب عينات خلال مباراة الأهلى وسموحة، التي أقيمت، الأربعاء، وانتهت بفوز الأهلى بأربعة أهداف دون رد، وذلك بسبب عدم صدور قرار سابق من المنظمة بسحب عينات في مباراة المصرى والزمالك، التي أقيمت أيضاً في الدور قبل النهائى من كأس مصر، ما دفع المنظمة للتراجع عن قرار سحب المنشطات.

من ناحية أخرى، قامت المنظمة المصرية بفحص عدد 88 لاعبًا ولاعبة من أبناء مصر خارج نطاق المسابقات يومى 8 و9 أغسطس الماضى بمقر إقامة المنتخبات القومية بالمركز الأوليمبى بالمعادى، وكذلك برنامج «أين أنا» المحلى في ألعاب التايكوندو، رفع الأثقال، المصارعة، الجمباز، الجودو، السباحة، كرة طائرة جلوس، رفع أثقال معاقين، بالإضافة إلى برنامج «whereabouts» المحلى، وذلك طبقًا للكود الدولى 2015 لا للمنشطات وصولًا لرياضة نظيفة.

يأتى ذلك في إطار الحفاظ على نظافة الرياضة المصرية من المنشطات والمواد المحظورة، وحفاظًا على أبطالنا الرياضيين في المنتخبات الوطنية، في كل الألعاب المختلفة حتى تتم زيادة وعيهم تجاه خطر المنشطات.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق