محافظ القاهرة يسلّم أول دفعة تعويضات لسكان مثلث ماسبيرو

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلّم محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، أول دفعة من سكان ماسبيرو قيمة التعويضات المالية عن وحداتهم السكنية، للسكان الذين رغبوا في الحصول على مقابل مادى بديلا عن إخلاء وحداتهم السكانية .

وصرح المحافظ، بأن التعويض يتم بناء على لجان الحصر للوحدة السكنية، وتقدر بقيمة 60 الف جنيه عن الغرفة الواحدة بالإضافة إلى 40 ألف جنيه بدل انتقال، أي أن المقيم في غرفة واحدة يحصل على 100 ألف جنيه والمقيم في غرفتين يحصل على 160 ألف جنيه.

وكانت المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات عرضت على أهالى مثلث ماسبيرو عددا من الاختيارات، بأن يحصل على تعويض مادى نظير الوحدة السكنية أو الحصول على مسكن بديل بمدينة الإسمرات أو إبداء الرغبة في العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أوالتمليك في المنطقة .

وأكد اللواء إبراهيم عبدالهادى، رئيس حى بولاق، أن تسليم الشيكات بقيمة التعويضات يتم بناء على تسليم المقيم الوحدة الخاصة به خالية لأجهزة الحى وتتم عملية الإزالة فعليا، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 3000 مواطن قد طالبوا بالتعويض المادى كما تقدم العديد منهم بطلبات لتعديل رغباتهم للحصول على وحدة سكنية بالاسمرات بدلا من التعويض المادى.

شهد لقاء تسليم لشيكات الخاصة بالتعويض اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء إبراهيم عبدالهادى رئيس حى بولاق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق