مهرجان العمارة العالمي يُسلط الضوء على أفضل مبانى العالم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفى مهرجان العمارة العالمى، على مدى 9 دوراتٍ مضت، فى مدينة برشلونة الإسبانية وسنغافورة، بأجمل التصاميم المعمارية فى العالم، من أبنية وحدائق وغيرها، فى إحدى أهم الفعاليات بين مجتمع المصمّمين العالميين.

ويتنافس حوالى 200 تصميم فى القائمة القصيرة على 31 جائزة، وتقام الدورة الحالية من المهرجان فى العاصمة الألمانية برلين، حيث يشارك عدد من الأعمال المعمارية بلغت 924 عملًا، وتُسلّط نسخة العام الحالى الضوء، خاصة على قضية الاحتباس الحرارى، عن طريق الدمج ما بين عناصر البناء والعناصر الطبيعية، وهو ما نراه فى بعض الأعمال.

متحف Petersen Automotive للسيارات

متحف بيترسون للسيارات هو متحف تأسس عام 1994 فى مدينة لوس أنجلوس فى الولايات المتحدة الأمريكية على يد مارجي و روبرت بيترسون ويعرض فيه أندر وأغلى السيارات القديم منها والحديث على حد سواء.

2 مأوى على الحافّة – حلب، سوريا

وضعت شركة «ديزاين آند مور» تصوّرًا لهذا المبنى فى المدينة السوريّة، بعد أعوامٍ من الحرب، ليضع حلًا لأماكن إيواء اللاجئين المتزايدة، حيث صُمّم كى يسمح بإضافة وحدات جديدة دائمًا عند الحاجة لها، دون الحاجة لبناء مأوى آخر.

3 بناء Binh Rouse السكنى

فى مدينة هوتشى الفيتنامية حيث خصصت مساحات لزراعة الأشجار والنباتات على السطح وفى الشرفات بهدف زيادة المساحات الخضراء فى المدن.

4 مبنى متحف الفن والعمارة والتقنية

يوجد فى العاصمة البرتغالية لشبونة والذى صمم كى يتيح للزوار المشى داخله وفوقه وأسفله.

5 دار أوبرا زوهاى - زوهاى، الصين

المبنى على شكل قوقعتين منفصلتين، صمّمه معهد (سى آر) للعمارة، القوقعة الأكبر بارتفاع 90 مترًا، والأصغر بارتفاع 60 مترًا، وبجمع المبنيين يمكنهما احتواء ألفى شخصٍ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق