الانقلابيون يرفضون مقترح التحالف العربي حول تسليم مطار صنعاء للأمم المتحدة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الجمعة, 11 أغسطس, 2017 11:27 مساءً

رفض المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين في صنعاء المقترح الذي تقدم به التحالف العربي حول تسليم مطار صنعاء لإدارة الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن مصدر مسئول بالمجلس السياسي رفضه تصريحات الناطق باسم التحالف العربي تركي المالكي، مؤكدا أنها مرفوضة جملة وتفصيلا.

وأضاف المصدر  أن مسألة إدارة مطار صنعاء وغيرها من المطارات والمنافذ والموانئ في الجمهورية اليمنية حق سيادي لا يمكن التخلي أو التنازل عنه لأي طرف كان ولا يمكن القبول بأي شروط أو إملاءات بشأنها، على حد وصفه.

وزعم المصدر أن مطار صنعاء الدولي مغلق منذ عام من العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات على اليمن وقد تسبب ذلك في معاناة إنسانية بالغة للمواطنين.

وقال " إن إدعاء وجود مخاوف على سلامة الطائرات المدنية والرحلات التجارية المتجهة لمطار صنعاء في حين تهبط طائرات الأمم المتحدة بالمطار كل أسبوع منذ بداية العدوان إلى الآن وكذا تهريب أسلحة أو غيرها من الإدعاءات، إنما هي كاذبة لا صحة لها وهي محض إفتراء ".

وكان الناطق باسم التحالف العربي تركي المالكي قد اقترح تسليم مطار صنعاء لإدارة تشرف عليها الأمم المتحدة، عقب دعوات أممية بفتح مطار صنعاء الدولي.
 



المصدر الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق