«فيس بوك» يُفعِّل خاصية «إشعار الأمان» عقب حادث قطاري الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فعَّل موقع «فيس بوك» خاصية «إشعار الأمان»، «Safety Check»، عقب حادث تصادم قطاري الإسكندرية، والتى يوفرها لمستخدمي الموقع في حال وجود أحداث يحتاج فيها الناس الاطمئنان على بعضهم البعض مثلما فعل فى اليابان خلال عام 2011 أثناء كارثة «تسونامى»، أو هجمات باريس الإرهابية.

وتقوم هذه الأداة بتفعيل نفسها بشكل تلقائى عند وقوع الحادث بالاعتماد على آخر منطقة تواجدت بها، وتسمح لك بإخطار أصدقائك وعائلتك بأنك فى وضع آمن، وإذا قمت بتفعيل هذه الأداة ستصلك تنبيهات عن الأصدقاء الذين قاموا بالإشارة إلى أنهم فى وضع آمن أيضًا.

وقالت إدارة موقع «فيس بوك» فى رسالة خاصة بتفعيل الخدمة عقب حادث اصطدام قطارى الإسكندرية، إن وسائل الإعلام قالت إن ما لا يقل عن 42 شخصاً توفوا وأصيب 133 آخرون بعد اصطدام قطارين فى موقع غير محدد فى منطقة على بعد عدة أميال شرق الإسكندرية.

وفى سياق متصل، شهدت مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة «تويتر»، تفاعلًا كبيرًا مع الحادث، حيث دعا البعض للذهاب إلى المستشفيات التى نقل إليها مصابو الحادث من أجل التبرع بالدم أو شراء الأدوية التى تحتاجها المستشفيات لإسعافهم، فيما انتقد البعض الآخر وقوع الحادث وتباينت الآراء حول المسؤول عنه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق