«الجنايات» تؤجل نظر «فض رابعة» لـ19 أغسطس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، السبت، تأجيل نظر جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض اعتصام رابعة»، المتهم فيها 739 متهمًا من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، وبعض أعضاء الجماعات الإسلامية، والمصور الصحفي شوكان، لـ19 أغسطس، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

وقبل بدء الجلسة وزع قيادات جماعة الإخوان العصائر والحلويات والفواكه فيما بينهم، ورفع بعض المتهمين لافتة رابعة رمز الصمود، وقام البعض الآخر برفع إشارة رابعة في وجه وسائل الإعلام أثناء تواجدهم داخل القفص.

وتنازل دفاع المتهمين «محمد عبدالحي الفرماوي، وحسين الفرماوي» عن الطلب الذي قدمه ممثلًا عن موكليه في الجلسة الماضية، لرد هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر محاكمتهم برئاسة المستشار حسن فريد، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ«فض اعتصام رابعة» .

وأعلن الدفاع كذلك انسحابه عن الدفاع عن كلا المتهمين، ملتمسًا التأجيل، لتمكين كلا المتهمين من إحضار محامين اثنين للترافع عنهما بالجلسة المقبلة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين في القضية اتهامات عديدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كما نسبت النيابة العامة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق