سعادة بين طلاب الدور الثاني للثانوية العامة لسهولة العربي.. وضبط 3 حالات غش

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدى طلاب الدور الثاني للثانوية العامة امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، حيث امتحن 6513 طالبا وطالبة امتحان اللغة العربية، و2085طالبا وطالبة امتحان مادة التربية الدينية وذلك في 300 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقام مسؤولو اللجان بتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية ومنع دخول الطلاب بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية ومنع الطلاب من اصطحاب أي أوراق خاصة بمادة الامتحان.

وعبر الطلاب عن سعادتهم من سهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان سهل والأسئلة مباشرة وسهلة وقصيرة مقارنة بامتحان الدور الأول للثانوية العامة.

ويؤدي الطلاب الأحد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، ومن جانبه حرص الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن بنفسه على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد «حجازي» أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، مشيرًا إلى أن هناك بروتوكولات تعاون تم إبرامها مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

وأشار «حجازي» إلى أن أجواء الامتحان مرت خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وصرح «حجازي»، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد ثلاث حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث وذلك باللجنة رقم ( 418) بمدرسة قطور الثانوية المشتركة بمحافظة الغربية حيث تم ضبط الطالب م.ح.م.أ أثناء تلقيه إجابات خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث، وقد قامت غرفة العمليات المركزية بالتواصل الفوري مع رئيس اللجنة وتم ضبط الطالب وبحوزته الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث.

وباللجنة رقم (53) بمقر مدرسة الشهيد عاطف الاسلامبولى الإعدادية بنين بالبدرشين بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط الطالب/ م.س.ع.أ أثناء تلقيه إجابات عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

واللجنة رقم (77) بمقر مدرسة عمرو موسى ث بنين بمحافظة القليوبية، حيث تم ضبط الطالب م. ه. س خلال تلقيه الإجابة أثناء انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق