«الأعلى للإعلام» يخفض مدة وقف «صبايا الخير».. ويلفت نظر موسى لعدم إتاحته حق الرد

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام تخفيض مدة وقف برنامج «صبايا الخير» ولفت نظر الإعلامي أحمد موسى لعدم إتاحته حق الرد للجميع، ووقف برنامج «انفراد» لمدة شهر والإبقاء على الإنذار الموجه لقناة «العاصمة» وتوجيه إنذار لقناة «L.T.C» والإعلامي محمد الغيطي.

وعقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا، السبت، برئاسة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، ناقشت خلاله اللجنة ثلاث التماسات مقدمة من قنوات «النهار والعاصمة وL.T.C» حول العقوبات التي قررها المجلس ضد برامج «صبايا الخير وانفراد وصح النوم».

وانتهت اللجنة في اجتماعها إلى تخفيض مدة عقوبة برنامج «صبايا الخير» من أربعة أسابيع إلى أسبوعين مع إنذار القناة، وأشارت اللجنة إلى أنه رغم تقديرها للدور الإنساني الذي قدمه البرنامج في حلقات كثيرة سابقة والجهد في المجالات الإنسانية إلا أن اللجنة رأت تخفيض العقوبة إلى أسبوعين مع إنذار القناة.

وفيما يتعلق بالالتماس المقدم من قناة «العاصمة»، قررت اللجنة وقف برنامج «انفراد» لمدة شهر والإبقاء على عقوبة الإنذار للقناة، كما أشارت لتقديرها لموقف إدارة القناة من وضع معايير للأداء الإعلامى ستبدأ في تنفيذه والإلتزام به.

كما وجهت اللجنة خطابا بالإنذار إلى محمد الغيطي مقدم برنامج «صح النوم» وقناة «L.T.C».

ووجهت اللجنة خطابا إلى الإعلامي أحمد موسى لفتت فيه نظره إلى ضرورة إتاحة الفرصة لحق الرد للجميع وذلك تعقيبا على حجبه رأي وزارة التموين في الحلقة التي ناقشت موضوع السلع التموينية.

شارك في الاجتماع جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى، وصالح الصالحي ومجدي لاشين أعضاء المجلس، وأحمد سليم الأمين العام.

كما ستواصل لجان المجلس انعقادها خلال الأسبوع الجاري للانتهاء من المسودة الأولى لقانون تداول المعلومات ووضع معايير استطلاعات الرأي، وسيلتقي أعضاء المجلس خلال الأسبوع الجاري مع وزير الإتصالات ومسئولي مجموعة من القطاعات الحكومية وأساتذة القانون للإنتهاء من وضع ضوابط مهمة للعمل الإعلامي وضمانات الإفصاح عن رؤوس الأموال والإلتزامات الخاصة بالمؤسسات الإعلامية تجاه تطبيق المعايير البيئية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق