صحيفة: شقيق انتحاري مانشستر خطط لاغتيال كوبلر والسراج

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بأن هاشم العبيدي شقيق منفذ تفجير مانشستر، سلمان العبيدي، كان جزءا من خلية إرهابية خططت لاغتيال المبعوث الدولي السابق إلى ليبيا، مارتن كوبلر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فايز السراج والسفير البريطاني في ليبيا بيتر ميليت.

وقالت الصحيفة في تقرير، أمس، نقلا عن مصادر إن هاشم العبيدي كان جزءا من خلية تتكون من 4 أفراد، كانت تخطط لاغتيال ميليت، ونقلت عن مصدر بريطاني، قالت إن له علاقات وثيقة بالمخابرات الليبية، قوله إن «الخلية كانت تخطط لاغتيال كوبلر والسراج».

وأضافت المصادر أنهم وجدوا قائمة تضم 3 أسماء، هم ميليت وكوبلر والسراج، موضحا أن هاشم والخلية التابعة له أقروا خلال الاستجواب بأنهم تآمروا لقتل بيتر ميليت، وألقت قوات الردع الليبية القبض على هاشم في منزل عائلته خارج العاصمة طرابلس، وبحوزته حزام متفجر.

ويعتقد المحققون أن الخلية خططت لقتل ميليت خلال إحدى زياراته إلى طرابلس، وأوضحوا أن سلمان وهاشم اشتريا مكونات القنبلة قبل عودتهما إلى ليبيا في إبريل الماضي.
من جهة أخرى، اتهمت البحرية الليبية، منظمات غير حكومية أوروبية بالتواصل مع عصابات الهجرة، وقال المتحدث باسم أركان البحرية الليبية في طرابلس، أيوب قاسم، إن «البحرية الليبية أصدرت تعميما ينص على منع السفن التابعة للمنظمات غير الحكومية من العمل في منطقة البحث الليبية»، مؤكدا أنهم قاموا بإبلاغ المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة بالأمر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق