طلاب ومبتعثون في مصر يشكون تعسفات السفير اليمني في القاهرة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - خاص
الأحد, 13 أغسطس, 2017 08:13 مساءً

شكى عدد من الباحثين وطلاب الماجستير اليمنيين المبتعثين في مصر تعسفات السفير اليمني في القاهرة محمد مارم، من صرف رواتبهم.
 
وقال الطلاب ومعظمهم أطباء ماجستير في تواصل مع "الموقع بوست" إنهم نفذوا اعتصامات من شهر مارس من العام الجاري حتى اليوم، ولم تستجب السفارة اليمنية لأي من مطالبهم.
 
وشكى الطلاب اليمنيين المعاناة التي يعيشونها جراء سلوك ومعاملة السفارة اليمنية وقالوا "إن السفير محمد مارم، استدعى الأمن المصري بحجة مخربين، وأمرهم باعتقال الباحثين"، مهددا الطلاب بالسجن عاما كاملا ومن ثم ترحيلهم.
 
واشاروا إلى أنهم خلال اعتصامهم بالسفارة وجه السفير بقطع الماء والكهرباء ومنع دخول الأكل والشرب إلى السفارة.
 
 وذكر الباحثين أنه عند وصول الأمن اجبروا على الخروج مطرودين من السفارة.
 
وقال الطلاب "إن السفير مارم  تدخل بعمل الملحقية، حيث اوقف كل المستحقات المالية وأصبح هو المتحكم بمصير أربعة الف طالب اداريا وماليا"، مضيفين "اذا يتطلب من الطالب طباعة المذكرة بالملحقية ومن ثم الذهاب لتوقيعها عند السفير وهنا يتم منع الباحث من الدخول تحت مبرر اوامر السفير".
 
واوضح الطلاب أن العام الدراسي 2016-2017م انتهى دون وصول رسوم الجامعات والتي تصل مبلغ 25$ مليون دولار تقريبا لم تستطيع الحكومة رغم شرعيتها والدعم المقدم لها من ايجاد الحلول مما تسبب بعرقلة حصول الخريجين على شهاداتهم".
 
ويتلقى الطالب مساعدة شهرية 500$ للدراسة والكتب والتذاكر والمعيشة والاولاد والأسرة ومع ذلك لم تصرف رواتب الطلاب للآن، الربع الثاني والثالث مع أن الربع الرابع قارب على الدخول ومعه ستبدأ الدراسة للسنة الجديدة.
 
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق