محافظ الإسكندرية: بدء صرف تعويضات لأسر ضحايا حادث القطارين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه حادث تصادم قطاري الإسكندرية كارثي، حيث أسفر عن مقتل 41 شخص وإصابة العديد من المواطنين، حيث تم التعرف حتى الآن على 39 شخص متوفي وتم تسليمهم لذويهم مع تصريح بالدفن، وباقي فقط أثنين لم يتم التعرف عليهم بعد.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء دي إم سي»، على قناة «دي إم سي»، مع الإعلامية إيمان الحصري، أن المحافظة أعلنت أسماء المصابين والمستشفيات الموجودين بها، وكذلك المتوفيين والثلاجات الموجودين بها تسهيلًا للمواطنين حيث أن معظم الوفيات ليسوا من محافظة الإسكندرية.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أنه يوجد حاليا 42 شخص مصاب داخل المستشفيات بينهم 5 فقط داخل العناية المركزة، والباقي تجاوز مرحلة الخطورة، موضحًا أن الـ 42 شخص خضعوا جميعا لجراحات عاجلة، كما أنه سيتم البدء في صرف التعويضات التي حددها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وهم 50 ألف جنية لأسر الضحايا.

وأوضح أنه سيتم صرف تلك التعويضات من مديريات وزارة التضامن الاجتماعي بكافة المحافظات، مؤكدًا أن الدولة قدمت للمصابين كافة أوجه الرعاية .

وعن وجود عطل فني في قطار أبوقير، رقم 29 المتجه إلى محطة مصر، أكد أنه حدث عطل بالفرامل وتم تحويل القطار إلى مكان تخزين ولم يتمكن السائق من التوقف في المحطة تمامًا ولكن وقف بعد أمتار، مضيفًا :«لم يخلف عن خسائر مادية أو بشرية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق