«سانت كاترين» مصيف بدون شطآن .. وأقل درجة حرارة فى مصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل جرَّبت أن تذهب لمصيف بدون شطآن وتقضى أيامك وسط الجبال المرتفعة وبين الوديان وشلالات المياه والبحيرات العذبة، تستمتع بجمال الطبيعة وبطقس هو الأقل درجة حرارة فى مصر.. إنها سانت كاترين التى اختارها الأطباء للخديو عباس حلمى بعد إصابته بالربو من أجل طقسها الجاف الخالى من الرطوبة.

سانت كاترين هى مصيف بدو سيناء، لا يعرفها إلا عشاق الطبيعة القادمون عبر درب سيناء فى رحلة الـ200 كيلو، هى مصيف الوادى المقدس طوى وجبل موسى والأعشاب الطبيعية والمخيمات البدوية.

يقول محمد عيد، صاحب مخيم «عيد أوديج»، إن سانت كاترين هى المدينة الأقل درجة حرارة فى مصر، مشيراً إلى أن القادمين لسانت كاترين هم عشاق الهدوء والطبيعة وطقس الربيع فى وقت الصيف، يأتون لصعود جبل موسى ورؤية شروق الشمس بأسعار رخيصة. وتابع «عيد» أن أحد عشاق سانت كاترين أقام حفل زواجه بسانت كاترين وقضى شهر العسل بها بعيداً عن الضوضاء والزحام.

وأضاف سليمان الجبالى، الخبير فى شؤون مدينة سانت كاترين، أن المدينة مصيف جميل لمن يريد الاستمتاع بالهدوء والطقس الرائع بأقل من تكلفة المصايف، مشيراً إلى أنه رغم أن سانت كاترين لا يوجد بها شواطئ فإنها أفضل طقس على مستوى مصر، ولا تصل درجة الحرارة بها أعلى من 28 درجة مئوية. وطالب «الجبالى» السياح المصريين بزيارة سانت كاترين كمصيف، مشيراً إلى أن الأسعار تناسب الجميع، وتوجد أتوبيسات تتجه مباشرة من القاهرة لسانت كاترين من المحطة الدولية لأتوبيس شرق الدلتا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق