ضبط 10 حالات تهرب جمركي في الأقصر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حررت إدارة مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر برئاسة محمد شمس، بالاشتراك مع مباحث الضرائب والرسوم بالأقصر برئاسة العقيد محمد بهاء الدين، ومباحث الضرائب والرسوم بأسيوط برئاسة محمد عيسى، من ضبط وتحرير 9 محاضر جمركية لبضائع أجنبية غير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وأحكام المادة 9 من قانون تنظيم الإعفاءات الجمركية رقم 86 لسنة 1986 وتعديلاته، وذلك بمحال تجارية بأسيوط وأكمنة متفرقة (كمين منشاة العماري والبغدادي بالأقصر ونقطة التفتيش الأمنية ببهجورة ونجع حمادي).

وتشكلت لجان الضبط من محمد المغربى والحسين على عبدالله ومنتصر محمد محمدين وعلى علام ومحمد عبدالله ومحمد الليثي وروماني حنا رؤساء أقسام مكافحة التهريب الجمركي ومن مباحث الضرائب والرسوم الرائد محمد الطيب والمقدم هادى زكريا الخطيب والمقدم أحمد عبدالسلام والمقدم أحمد عاشور.

وحررت المحاضر ضد كل من «عماد م. ق 26 سنة- من أسيوط» عن ملابس جاهزة مستوردة، و«نادر ا. س- 37 سنة- من سوهاج عن أدوات منزلية مستوردة، و»علاء ح. ح- 40 سنة- من قنا«عن إطارات سيارات مستوردة، و»زياد س. ع- 18 سنة- من قنا«عن ورق حائط مستورد، و»مينا ف. ز- 27 سنة- من سوهاج«عن أدوات منزلية مستوردة، و»دعاء م. أ- 21 سنة- من أسيوط«عن ملابس جاهزة مستوردة، و»إيهاب ح. أ- 37 سنة- من أسيوط«عن ملابس جاهزة، و»عصام الدين أ. ع- 21 سنة- من أسيوط«عن ملابس جاهزة، و»باسم ف. م- 43 سنة- من أسيوط«عن نظارات مستوردة.

فيما تم التصالح في المحاضر المذكورة والتنازل عن المضبوطات لمصلحة الجمارك وسداد الغرامات والتعويضات الجمركية المستحقة، وتحرر محضر ضبط جمركي عن خمور مستوردة ضد «ناجى. ن. ن» 33 سنة من القاهرة وقدر التعويض الجمركي بمبلغ 27000 جنيه، ولم يتم التصالح وتم عرض المتهم والمضبوطات على نيابة بندر الأقصر.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق