20 فرقة في «ديفيليه الإسماعيلية» للفنون الشعبية (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأحد، فعاليات ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية في دورته الثامنة عشرة والتي تقام بمسارح قصر ثقافة الإسماعيلية وحي الغابة والدنفاة وفايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب والتل الكبير ونادي الفيروز، بمشاركة 20 فرقة من 12 دولة خلال الفترة من 20 إلى 25 أغسطس الجارى.

شاركت في الديفيليه فرق سيريلانكا وجنوب إفريقيا والعريش والهند1 والمالديف والشرقية ونيجيريا وبلغاريا وجامعة بورسعيد والسودان والهند 2 وسوهاج والمكسيك والحرية وتونس وفلسطين وتوشكى والإسماعيلية وأندونسيا.

وأشار المحافظ إلى أن عودة المهرجان للعام الثانى على التوالى بعد توقفه هو أبلغ رسالة للعالم على أن مصر هي بلد السلام والأمن وأن استضافة الفرق العالمية بالمهرجان يمثل بحق ما نسميه بالتبادل الثقافى المؤثر، كما أشاد بالجهد التنظيمى هذا العام وتمنى أن يخرج المهرجان بما يليق بمكانته العالمية وتاريخه.

وعبر عامر عن فرحته بهذه الدورة من المهرجان لأنها شهدت زيادة في عدد الفرق المشاركة من كافة القارات وهو هدف من أهداف المهرجان لزيادة الاحتكاك الثقافى، كما أشار إلى الاستعدادات والجهود التي بذلت للخروج بهذا المهرجان بما يليق بمكانته ومكانة منظميه وهما الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة الإسماعيلية.

جدير بالذكر أن المهرجان سوف يتم افتتاح فعالياته، مساء اليوم الإثنين، بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة، في الثامنة مساء على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق