«التموين» تكشف بيع 12 ألف رأس بقر سوداني و7200 رأس خراف حيّة للمواطنين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بيع 12 ألف رأس بقر من السودان بسعر 85 جنيها للكيلو، وطرح 7200 رأس من الخراف الحية بسعر 60 جنيها للكيلو، إلى جانب طرح أكثر من 10 آلاف كيلو من اللحوم المجمدة بسعر 60 جنيها للكيلو و 15 ألف طن دواجن بسعر 31 جنيها للكيلو ، في فروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع جمعيتي على مستوى الجمهورية، قبل عيد الأضحى المبارك.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بزيادة طرح المنتجات مع توفير السلع الغذائية والمقررات التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية «أولا بأول»، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تتعاقد على شراء منتجات السلع الغذائية ذات الجودة الأعلى وبأسعار مناسبة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن الوزارة طرحت تلك الكميات فى 4000 مجمع استهلاكي، و2500 فرع لجمعيتي، وذلك لتجنب تعرض المواطن للسوق الاحتكارية وغلاء الأسعار.

وأوضح أنه جار توفير كميات إضافية من اللحوم والدواجن وتأمين احتياجات البلاد من المنتجات، خاصة السلع الأساسية الزيت والسكر واللحوم، لافتا إلى أن شركتي الجملة تقومان حاليا بصرف السلع المدعمة بعد زيادة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات إلى 50 جنيها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق