مركبة مدرعة من فورد بسعر مرعب

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هذه مركبة لن تراها كل يوم في حياتك العادية، إذ أنها مبنية خصيصا لتحمل أعنف الضربات وحماية ركابها من أي شيء قد يتهددهم من السماء أو الأرض.
اسم المركبة عجيب مثلها، Terradyne Gurkha، وقد تم صنع نسختين منها فقط بناء على فورد F-550 XL، ويحظى هذا الوحش الميكانيكي بدرع خارجي من المستوى السابع، أي ثاني أقوى مستوى على الإطلاق عقب الثامن، وللمقارنة، معظم المركبات المصفحة التابعة للبنوك والمراكز المالية لا تتعدى المستوى الثالث عادة، لذا يمكنك تخيل مدى صلابة وقوة هذه المركبة. 
هذه المركبة يمكنها تحمل عدة ضربات متتالية على نفس الموضع من أي سلاح في العالم بدون اختراق درعها، كما تحتاج إلى عدة ساعات لثقبها عبر استخدام آلة قطع متطورة بالبلازما، والقادرة بسهولة على شذب الفولاذ وقصّه. 
وقد احتفظت المركبتان بنفس محرك الديزل توربو لـ F550 XL سعة 6.7 لتر بثماني إسطوانات، بقوة 300 حصان وعزم دوران 660 رطل-قدم بدفع رباعي، ولكن لا احد يهتم بأدائها بالطبع نظرًا لوزنها الهائل. 
وتأتي المركبة بمصباحين على السطح بخاصية التحكم عن بعد وعدة صفارات إنذار وستة منافذ للبنادق والمسدسات في الأبواب، بالإضافة إلى ألوان إضاءة مختلفة للمقصورة وونش أمامي وإطارات MTP 81 الصالحة لجميع أنواع الطرق. 
هذه هي نفس الشاحنة التي تم استخدامها في فيلم Robocop، ويبدأ سعرها الجنوني من 2.63 مليون ريال سعودي.

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق