4 فرص تمكن منتخب مصر من التأهل لمونديال روسيا (تعرف عليها)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعادل منتخب غانا، بملعبه ووسط جماهيره، أمام نظيره الكونغولي، بهدف لكل منهما، بمنافسات الجولة الثالثة للمرحلة الأخيرة لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، لتتقلص حظوظه بشدة في بلوغ البطولة.

ويلعب المنتخب الغاني ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات مصر وأوغندا والكونغو.

وبات الموقف في المجموعة عقب نهاية الجولة الثالثة على النحو التالي:

- أوغندا، متصدر المجموعة، برصيد 7 نقاط.

- مصر، وصيف المجموعة، برصيد 6 نقاط.

- غانا، صاحبة المركز الثالث، برصيد نقطتين.

- الكونغو، متذيلة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويستعرض «المصري اليوم»، تاليًا، فرص مصر في التأهل لمونديال روسيا، عقب نهاية مباريات الجولة الثالثة:

1- الفرصة الأولى في تأهل «الفراعنة» تتلخص في الفوز في المباريات الثلاث القادمة، أمام كل من أوغندا والكونغو وغانا، دون النظر لنتائج باقي منتخبات المجموعة، حيث سيصل رصيد المنتخب وقتها للنقطة الـ15.

2- الفرصة الثانية تأتي بالفوز في ملعب برج العرب على كل من أوغندا والكونغو والتعادل مع غانا بملعبها في الجولة الأخيرة، والوصول للنقطة 13، بشرط تسجيل كم وفير من الأهداف، افتراضًا لفوز أوغندا بمبارتي الجولة الخامسة والسادسة، على حساب غانا والكونغو، حيث سيكون فارق الأهداف هو العامل الأول في تأهل أحد المنتخبين عند تساوي النقاط.

3- الاكتفاء بالفوز في مباراتي برج العرب على حساب كل من أوغندا والكونغو، بشرط تعثر المنتخب الأوغندي في إحدى مباراتيه أمام غانا والكونغو، سواء بالتعادل أو الخسارة.

4- حصد 4 نقاط فقط بتحقيق فوز وتعادل وخسارة، بشرط أن يكون الفوز على حساب منتخب أوغندا وبشرط اّخر هو ألا يحقق المنتخب الأوغندي الانتصار في مباراتيه بالجولتين الخامسة والسادسة، على أن يحقق المنتخب الغاني انتصارين فقط، بحد أقصى من مبارياته الثلاث المقبلة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق