الجولة 9 من تصفيات آسيا لمونديال روسيا: اليابان ثاني المتأهلين ورقم قياسي إيراني (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت، الخميس، مباريات المرحلة قبل الأخيرة من تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وشهدت الجولة الكثير من المفاجآت وامتداد المنافسة على التأهل في المجموعتين الأولى والثانية حتى الجولة الأخيرة، التي ستقام الثلاثاء المقبل.

ففي المجموعة الأولى، نجحت إيران، التي ضمنت التأهل لكأس العالم في الجولة الماضية، في الحفاظ على نظافة شباكها أمام مضيفها المنتخب الكوري الجنوبي، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتمكنت إيران، بهذه النتيجة، في الحفاظ على نظافة شباكها للمباراة التاسعة على التوالي، خلال هذه المجموعة من التصفيات، والـ12 على التوالي في تصفيات المونديال «أخر 3 مباريات في تصفيات مونديال البرازيل و9 في تصفيات مونديال روسيا»، ليحقق المنتخب الإيراني رقم قياسي غير مسبوق في الحفاظ على نظافة شباكه خلال تصفيات كأس العالم، محطمًا الرقم السابق في التصفيات، والمسجل بإسم منتخبي كوريا الجنوبية وجمهورية أيرلندا «11 مباراة».

إيران حافظت على وضعها في الصدارة، برصيد 21 نقطة، بينما وصل رصيد المنتخب الكوري الجنوبي للنقطة 14، في المركز الثاني.

وأعطى هذا التعادل املًا كبيرًا للمنتخب السوري الشجاع، الذي حقق فوزًا كبيرًا على حساب شقيقه المنتخب القطري بنتيجة «3-1»، وهي النتيجة التي أحيت آمل سوريا في الوصول لكأس العالم، بعدما رفعت رصيدها إلى 12 نقطة، في المركز الثالث، بينما انتهى آمل المنتخب القطري باللحاق بأي شيء «تأهل مباشر أو خوض ملحق»، بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط، في المركز الأخير من المجموعة.

وتمسك المنتخب الصيني بفرصة الصعود الشبه مستحيلة، عندما تغلب على منتخب ضيفه أوزبكستان بهدف نظيف، ليرتفع رصيد التنين إلى 9 نقاط، ويتجمد رصيد الضيوف عند 12 نقطة، ليتأجل حسم المركز الثاني «تأهل مباشر لكأس العالم» والمركز الثالث «خوض ملحق التصفيات مع ثالث المجموعة الثانية»، إلى الجولة الأخيرة، مع حلول سوريا ضيفة على إيران، واستضافة أوزبكستان لكوريا الجنوبية، ومواجهة قطر للصين.

ولم يختلف الوضع كثيرًا في المجموعة الثانية عن الأولى، فحققت اليابان فوزًا غاليًا على حساب استراليا، بهدفين دون مقابل، لتضمن صدارة المجموعة وتحظى ببطاقة التأهل الثانية من القارة إلى مونديال روسيا، بعدما ارتفع رصيد منتخب «الساموراي» إلى 20 نقطة، بينما تجمد رصيد استراليا عند 16 نقطة.

خسارة استراليا قللت من وطأة سقوط المنتخب السعودي أمام شقيقه الإماراتي، بنتيجة «2-1»، في القمة الخليجية التي جمعت بين الفريقين في الإمارات.

وتوقف رصيد المنتخب السعودي عند 16 نقطة، بينما ارتفع رصيد الأبيض الإماراتي إلى 13 نقطة، ليتشبث بأمل التأهل للمونديال.

أما المنتخب العراقي، فقد حقق فوزًا معنويًا بنتيجة «2-1» على حساب المنتخب التايلاندي، متذيل الترتيب، ليرتفع رصيد «أسود الرافدين» إلى 8 نقاط، ويتوقف رصيد المنتخب التايلاندي عند نقطتين.

الجولة الأخيرة ستشهد صداما قويا بين السعودية وضيفتها اليابان، في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين للمنتخب العربي، بينما ستخوض استراليا مواجهة في المتناول أمام المنتخب التايلاندي، في مباراة يأمل فيها أصحاب الأرض من تسجيل عدد كبير من الأهداف للتغلب على فارق الأهداف «+2»، الذي يتفوق به المنتخب السعودي، مع تساوي كلا المنتخبين في رصيد النقاط الحالي «16 نقطة»، واحتمالية تساويهما في الرصيد مع انتهاء المرحلة الأخيرة للتصفيات.

وسيتوجب على المنتخب الإماراتي تحقيق فوزًا ضخمًا على حساب شقيقه العراقي، من أجل الحفاظ على إمكانية التأهل لكأس العالم مع فارق تهديفي حالي «-2»، أملًا في سقوط واحد من منتخبي استراليا أو السعودية في فخ الهزيمة في الجولة القادمة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق