تعرّف على أبرز 5 صفقات لم يسجلها «البريمييرليج» في صيف 2017 (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم، مساء الخميس، موسم الإنتقالات الصيفية 2017 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكعادة اللحظات الأخيرة من أي موسم انتقالات، فقد شهد السوق نشاطًا كبيرًا من أغلب أندية «البريميرليج»، في محاولة لإتمام ضم أو بيع بعض اللاعبين في أخر لحظات السوق الصيفية:

ويقدم لكم «المصري اليوم»، تاليًا، أبرز 5 صفقات لم يكتب لها النجاح في موسم انتقالات صيف 2017 بـ«البريمييرليج»:

1- أليكسيس سانشيز «من أرسنال إلى مانشستر سيتي»:

مع اهتمامهم طويل الأجل باللاعب، قرر نادي مانشستر سيتي التحرك في أخر أيام موسم الإنتقالات الصيفية، نحو ضم التشيلي أليكسيس سانشيز، نجم نادي أرسنال والهداف التاريخي للمنتخب التشيلي.

وقدم مانشستر سيتي عرضًا ضخمًا، وصلت قيمته إلى 60 مليون جنيه استرليني، وهو العرض الذي لم يرفضه أرسنال، وخصوصًا أن عقد «سانشيز» ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

لكن فشل أرسنال في توفير لاعب بديل أدى إلى رفض الصفقة في النهاية، واستمرار «سانشيز» مع أرسنال في الموسم الحالي، على الأقل حتى يناير المقبل.

2- روس باركلي «من إيفرتون إلى تشيلسي»:

لاعب الوسط الإنجليزي الشاب، الذي كان من المتوقع له الانتقال خلال هذا الصيف من صفوف إيفرتون، لم ينجح في تحقيق ذلك، خاصة مع مبالغة «التوفيز» في طلباته المادية، ما حال دون إتمام عملية انتقاله، على الرغم من أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقد حاول تشيلسي ضم اللاعب في اللحظات الأخيرة، وبالفعل وافق إيفرتون على عرض «البلوز» المقدم للحصول على خدمات «باركلي»، وخضع اللاعب للكشف الطبي، لكنه تراجع عن إتمام عملية انتقاله، لرغبته في الإنضمام لنادي توتنهام، وهو النادي الذي رفض إيفرتون عرضه، ليستمر «باركلي» مع «التوفيز»، ويفشل في الخروج من صفوفهم هذا الصيف.

3- جوني إيفانز «من ويست بروميتش ألبيون إلى مانشستر سيتي»:

المدافع الأيرلندي الشمالي صاحب الخبرات الكبيرة، إبان فترته مع مانشستر يونايتد، حاول مانشستر سيتي ضمه خلال موسم الإنتقالات المنتهي، وقدم أكثر من عرض لويست بروميتش ألبيون، وحتى اللحظات الأخيرة من السوق، إلا ان إصرار ويست بروميتش على الإبقاء عليه حال تمامًا دون إتمام الصفقة.

4- إلياكيم مانجالا «من مانشستر سيتي إلى كريستال بالاس»:

المدافع الفرنسي، الذي يعتبر حمل زائد على مانشستر سيتي،، فُتح أمامه طريق الرحيل، وبالفعل حاولت بعض الأندية الإنجليزية والغير إنجليزية ضمه، لكن العروض لم تكن مقنعة من أندية مثل كريستال بالاس إو إنتر ميلان الإيطالي، من ناحية الجانب المادي.

كريستال بالاس وضع «مانجالا» بمثابة الخطة «ب»، في حال فشل ضم مواطنه مامادو ساكو، مدافع ليفربول، لكن نجاح النادي الصغير في ضم «ساكو» أدى إلى توقف محاولتهم لضم «مانجالا»، وانتهاء موسم الانتقالات ببقاء المدافع الفرنسي ضمن صفوف مانشستر سيتي.

5- فيرجيل فان دايك «من ساوثهامبتون إلى ليفربول»:

واحد من أكثر اللاعبين الذين أثاروا جدلًا خلال هذا الصيف، حول مستقبله مع ناديه الحالي، ساوثهامبتون، مع إصرار ليفربول على ضمه لتقوية دفاعاتهم.

«فان دايك»، وحتى اللحظات الأخيرة من موسم الانتقالات الصيفية، كان في وضع غير معلوم، فاللاعب يتدرب مع الفريق الثاني لناديه، بعدما طلب رسميًا الرحيل عن ليفربول، وهو الأمر الذي قابلته إدارة النادي بالرفض.

وحاولت إدارة ساوثهامبتون إقناع اللاعب بالبقاء، مع رفض أي محاولات لضمه من قبل ليفربول، الذي راقب الموقف تحسبًا لتغير رأي إدارة ساوثهامبتون، وهو ما لم يحدث حتى نهاية موسم الانتقالات.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق