الإجازة خلصت!!.. جدد ونظم حياتك

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وحدة من وحدات المطبخ يطلقون عليها الجزيرة ولكنها وحدة شاملة لجميع عناصر المطبخ يمكن استخدامها وحدها فى مساحة مطبخ صغير.

«التخزين فن».. لا بد أن تتقنه جيداً لإعادة ترتيب المنزل، والحصول على شعور جديد بالراحة يزيد من أناقة المكان، ويحول منزلك من بيت صغير محدود المساحة إلى مساحة رحبة ومريحة.

عليك الانتباه إلى أن التكدُّس بين العناصر المتعددة فى غرف المنزل، يقود أداءك للمهام الحياتية نحو الانحدار ويقلل من معدلات التركيز لديك والسعادة، من هنا لا بد من تفعيل التخزين بفن فى منزلك.. وإليك 13 اقتراحا لاستغلال المساحات الفارغة بالتخزين.

1- بجوار حوض الاستحمام:

تظل المساحة بجوار الحوض فارغة دون أن تستغل طوليًا لذلك فإن إضافة دولاب خشبى، يشمل عدة أرفف، يساعدك على وضع الأغراض من أقمشة التجفيف للوجه والجسد وباقة من الزهور للتزين وكذلك العطور وغسول الجسد، وأيضًا جانبا حوض الاستحمام من الداخل يظلان فارغين لذلك جهزها بالأرفف لاستغلالها.

2- أحواض ومرايات الوجه:

فى حالة إذا كان حمامك به مساحة عريضة وقررت وضع اثنين من أحواض الوجه أو المرايات، وتبقت مساحة فى المنتصف فارغة، ضع دولابا خشبيا واحفظ داخله أدوات الحمام، وقسِّم الدولاب الخشبى إلى أرفف خشبية وأخرى معدنية خلف الباب الخشبى للدولاب مباشرة لتثبيت الزجاجات.

3- أسفل حوض الوجه وعلى جانبيه:

لا تتجاوز مساحة حوض الوجه حجم الإنسان، لذلك تفيض عن حاجتك مربعات فارغة يمين أو يسار الحوض، لذا ضع بها دولابا طويلا يجمع مناشف الوجه، والأمر ذاته إذا ترك أسفل الحوض دون استخدام، ضع أسفله طاولة خشبية أو ثبت صندوقا خشبيا فى تلك المنطقة، كما بإمكانك تخصيص درج للآلات الكهربائية.

4- أعلى المرحاض وبجواره:

عقب تثبيت القطع الأساسية فى الحمام، وخاصة المرحاض، يترك البعض الحائط أعلاه دون استغلال أو تزيين والبقعة المحيطة بالمرحاض، وبوضع أرفف بتلك المنطقة ودولاب خشبى، يمكن استغلال مساحتهما الفارغة، أو إضافة الورود والنباتات.

5- استغلال الحائط وأسطح الدولاب:

من بين أفكار التخزين استخدام أى مساحة فارغة فى الحمَّام والمطبخ للتخزين، ومنها تثبيت أكثر من خُطَّاف والقطع المعدنية على تلك الأسطح الثابتة لوضع مناديل الحمام والاحتفاظ بالمجلات، وصنع شجرة خشبية للزينة تساعدك على توزيع المناديل كذلك تزيين المكان.

6- خلف المرآة والباب الخشبى:

استغل المساحة الفارغة خلف المرآة فى إعداد أرفف نحيفة فى سمكها، ووضع الأدوات الشخصية من فرشاة وغسول الأسنان وغيرها للعناية بالجسد، أما الجهة الخلفية من باب الحمَّام أو المطبخ فأحرص على تثبيت أعمدة معدنية حتى تعلَّق أعلاها المناشف.

7- أسفل الأسرّة:

منطقة فارغة ومساحة كبيرة للاستغلال، ويمكن أن تحمل الأدوات ذات المساحات الكبيرة، كذلك عليك تجربة تخصيص مكتبة خشبية متحركة وتصنيف الكتب وترتيبها داخلها.

8- الأرفف المربعة على الحائط:

يمكن وضع مربعات خشبية متعددة كل واحدة فوق الأخرى، حتى تمنح غرفة نومك العصّرية، ونسِّق أعلاها الكتب أو التماثيل الحجرية والفخارية.

9- تحويل غرفة النوم إلى دولاب مفتوح:

بدلًا من ضغط ملابسك داخل الدولاب محدود المساحة يمكنك تثبيت عمود معدنى بين حائطين وترتيب ملابسك باستخدام شماعات الملابس، وأسفلها ستجد لديك المساحة حتى تضع صناديق حافظة للإكسسوارات أو الأدوات الشخصية.

10- تنسيق الأحذية:

فكرة تثبيت لوحات خشبية بصورة مائلة ومتراصَّة فى مقابل بعضها، تحفظ أحذيتك فى غرفتك دون الحاجة لمساحة إضافية، كذلك أسفل السرير أو السلالم يمكن تعبئة الأحذية فى أدراج أو أعلى ألواح السلم الخشبى.

11- زوايا الغرفة:

سلة من الخشب أو البلاستيك، تحفظ بها أدواتك وتستغل بها زوايا الحائط الفارغة فى غرفتك، وتمنح المكان منظرا منسَّقا وجماليا.

12- أسفل وداخل الأريكة:

تظل المساحة بقلب الأريكة فارغة لذا استغلها فى التخزين، سواء بوضعك للكتب أو الوسائد، كذلك فى الجانب الخلفى من الأريكة صمم مكتبة خشبية، حتى تمنح الأريكة الأناقة من الأمام والخلف.

13- الأدراج المتحركة:

فكرة الأدراج التى تخرج وتدخل فى المطبخ تمنحك مساحة إضافية وتمكِّنك من تنسيق أفضل بمطبخك، وإبعاد المعلبات والأطعمة عن الأطفال والزائرين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق