ترك: أنجزنا المرحلة الأولى لـ«قومى الطرق».. والمشروع على 3 مراحل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن فريق العمل من مهندسين وعمال وراء ما تم من إنجازات فى المشروع القومى للطرق، موضحا أن من بينهم من كان يقضى فى موقع العمل شهورا طويلة للانتهاء من التكليفات المسندة إليهم.

وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أن المشروع ينفذ على 3 مراحل، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، وحاليا تم ضم المرحلتين الثانية والثالثة، بإجمالى مشروعات بلغت 13 مشروعا، حيث تم الانتهاء من 9 مشروعات طرق بإجمالى أطوال 800 كيلو متر، وبتكلفة 7 مليارات جنيه، وجار الانتهاء من ٤ مشروعات بقيمة ١٣ مليار جنيه فى مقدمتها شبرا بنها والدائرى الإقليمى وطريق القاهرة- أسيوط الصحراوى الغربى بطول ٤٠٠ كيلو متر وطريق الفرافرة – عين داله، بطول 90 كيلومترا بتكلفة 412 مليون جنيه.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكبارى: «المشروعات الجارى تنفيذها، تضم إنشاء طريق (جنوب الفيوم / الواحات) بطول 132 كيلومترا، وبتكلفة 575 مليون جنيه».

وأوضح أن الهيئة تنفذ الآن 440 كوبرى ونفقا، من بينها 6 محاور كبارى على النيل، مؤكدا أن هذا عدد كبير للغاية، مشيرا إلى أن نظام العمل بالهيئة أصبح بالساعة وليس باليوم أو الأسبوع بسبب العدد الكبير من المشروعات، وأن مشروع مثل الإقليمى الدائرى يشهد تنفيذ أكثر من 118 عملا صناعيا، و«شبرا بنها»، يشهد تنفيذ 62 عملا ما بين كوبرى ونفق.

وأشار «ترك» إلى أنه لأول مرة تغطى الهيئة موازنتها وتطلب إضافة بسبب الانتهاء من المشروعات، قائلا: «نحن أول من حصل على الاعتمادات الجديدة لدفع مستحقات المقاولين الذين نفذوا مشروعاتهم قبل الحصول على مستحقاتهم».

وأضاف أن الهيئة تقوم بوضع اللمسات النهائية لمحور «شبرا – بنها»، وحالياً تعيد تخطيط الطريق الدائرى فى عدد من التقاطعات، منها «الأوتوستراد» لإيجاد سيولة مرورية للمنازل والمطالع، موضحا أن الهيئة أعدت دراسات مع الاستشاريين لزيادة المطالع والمنازل الرسمية مع غلق المنازل العشوائية بحوائط خرسانية بارتفاع 2.60 متر لإجبار الأهالى على استخدام المطالع والمنازل.

المشروع في أرقام

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق