فيديو.. سوريا تحجز مقعدها في الملحق الفاصل المؤهل للمونديال بهدف قاتل من السومة

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تأهل منتخبا سوريا الى الملحق القاري بعد تعادله مع مضيفته ايران 2-2، وكوريا الجنوبية الى النهائيات بتعادلها سلبا مع أوزبكستان، في الجولة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا الى مونديال 2018 الثلاثاء.

وعلى ملعب آزادي في طهران، سجل لسوريا تامر حاج محمد (13) وعمر السومة (90+3) ولايران سردار أزمون (54 و64)، لتنهي سوريا التصفيات ثالثة المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن كوريا، بينما سبق لايران (22 نقطة) ضمان تأهلها.

وكانت سوريا في حاجة الى الفوز لتضمن على الأقل خوض الملحق الاسيوي مع ثالث المجموعة الثانية (السعودية أو استراليا)، على ان يخوض الفائز في هذا الملحق ملحقا دوليا مع رابع منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بغض النظر عن نتيجة مباراة كوريا واوزبكستان. كما كان في امكان سوريا التأهل مباشرة بحال فوزها وفشل كوريا بحصد النقاط ضد أوزبكستان.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى مونديال روسيا فيما يخوض ثالثا كل مجموعة ملحقا قاريا من مباراتي ذهاب واياب في 5 و10 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وخيم التأثر على لاعبي سوريا بعد المباراة، فقال مرديك مرديكيان لقناة "بي ان سبورتس" بتأثر "نقطة احسن من لا شي. تأهلنا الى الملحق وهذا انجاز كبير. نلعب بروح واحدة، لسوريا، للشعب السوري، للأطفال ولكل الناس".

أضاف "وصلنا الى هنا بدعوات الشعب السوري ومحبتنا لبعضنا".

وأردف صاحب التمريرة الحاسمة لهدف التعادل "هناك عمل أكبر في الفترة المقبلة، ان شاء لله نحقق أمرا يليق باسم سوريا"، مؤكدا ان "الأمل موجود بالوصول الى كأس العالم".

 

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق