مليشيا الحوثي تعلن عن قائمة تتضمن 12 نقطة تطالب كل يمني بتنفيذها

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - خاص
الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2017 09:21 مساءً

أعلنت مليشيا الحوثي عن قائمة تتضمن 12 نقطة مطلوب تنفيذها والتي زعمت انها تعزز تلاحم الجبهة الداخلية ومواجهة ما اسموه "العدوان".
 
ونشر الناطق الرسمي باسم المليشيا محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء، قائمة بهذه النقاط في صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" زعم أن هذه النقاط هي مطالب لكل يمني.

وتتضمن هذه النقاط مطالب طرحها زعيمُهم عبدالملك الحوثي في وقت سابق تتعلق أبرزُها بتفعيل قانون الطوارئ لمواجهة من أسماهم الطابورَ الخامس، وتطهيرِ المؤسسات، وفتحِ باب التجنيد في الجيش.

وتشمل هذه النقاط التي ذكر بها ناطق المليشيا - حسب منشوره: تفعيل مؤسسات الدولة ومراجعة أدائها وربطها بالواقع للقيام بمسئولياتها وواجباتها، تفعيل قانون الطوارئ لمواجهة الطابور الخامس، تطهير مؤسسات الدولة من الخونة الموالين للعدوان، تفعيل القضاء مع إصلاحه، تشكيل وتفعيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، اصلاح وتفعيل الاجهزة الرقابية للقيام بمسئوليتها في محاربة الفساد والحد منه، ضبط الموارد المالية واصلاحها وتوسيع دائرتها والاستفادة من كل الفرص المتاحة وهي كثيرة، العناية القصوى بالزكاة واختصاصها للضمان الاجتماعي لصالح الفقراء، فتح أبواب التجنيد في الجيش والاحلال بدل الفرار، الاستمرار في تطوير القدرات العسكرية وعلى رأسها القوة الصاروخية، اصلاح وتوجيه العمل الاغاثي والانساني بماةيضمن وصول المساعدات للمحتاجين والمنكوبين والنازحين، تفعيل العمل الحقوقي برعاية من وزارة حقوق الانسان.


 
وتشهد العلاقة بين تحالف الانقلاب بصنعاء (الحوثي وصالح) خلافات حادة تطورت إلى مواجهات مسلحة وسط العاصمة صنعاء مطلع الاسبوع الفائت.
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق