تويوتا FJ كروزر تودع العالم بإصدار خاص

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقفت تويوتا عن طرح FJ كروزر الرياضية متعددة الأغراض في الولايات المتحدة وعدة أسواق أخرى في 2014، والآن تتوجه الشركة اليابانية لتوديع الموديل عالميًا ولكن ليس قبل تقديم "الإصدار الأخير" له، احتفالا بنهايته الوشيكة وتاريخه المشرف. 
ويتوفر الإصدار الأخير لـ FJ كروزر بلون البيج الخارجي فقط، والذي نراه أيضا في المقصورة على تجليد المقاعد وجوانب الكونسول الأوسط. 
لإضفاء بعض الإثارة على السيارة، قامت تويوتا بوضع لمسات سوداء بالداخل والخارج وألواح جانبية خاصة بالموديل وجنوط بطول 20 بوصة، وتقول تويوتا أن هذه التعديلات تهدف لإعطاء FJ كروزر "لمسة عصرية مميزة"، وإن حافظت السيارة على تصميمها الكلاسيكي العام ومقصورة التسعينيات التي اشتهرت بها. 
وتستمد السيارة قوتها من محرك بترولي V6 سعة 4.0 لتر، متصل بناقل حركة آلي بخمس سرعات يقوم بإرسال القوة إلى المحاور الأمامية والخلفية معًا، وتهدف تويوتا إلى بيع 200 نسخة على الأقل من الإصدار الأخير شهريا. 
من المتوقع أن هذه السيارة الغريبة بقدراتها الممتازة للتعامل مع الطرق الوعرة ستعود مجددا يوما ما، خاصة عقب تقديم تويوتا لسيارة FT-4X الاختبارية في معرض سيارات نيويورك الأخير، والتي كانت أشبه بـ FJ كروزر بتصميم مستقبلي بحت، ولكن نشير أن أحد ممثلي تويوتا اعترف الشهر الماضي بعدم تخطيط الشركة لتقديم خليفة مباشرة لها في أي وقت قريب. 
ونذكر أن تويوتا قدمت نسخة محدثة للاند كروزر الأصغر حجما في معرض سيارات فرانكفورت الجاري حاليا، بالإضافة إلى إصدار هايلوكس Invincible 50 المدهش للاحتفال بالذكرى الخمسين للبيك أب.

 

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق