اتحاد الدراجات الأسترالي يرضخ لغضب السيدات

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجع الاتحاد الأسترالي للدراجات عن اختياراته السابقة للمتسابقات، المشاركات في بطولة العالم في النرويج، الأسبوع المقبل، بعدما تعرض لانتقادات عديدة، عقب فشله في اختيار فريق كامل من السيدات.

وتم اختيار فريق من خمس سيدات للبطولة، المقامة في الفترة من 17 وحتى 24 سبتمبر، في بيرجن، وهو أقل بمتسابقتين من الحصة المقررة، واشتكت عدد من أبرز الرياضيات في البلاد من ذلك.
وتقدمت كلوي هوسكينج وريتشيل نيلان بطعون ضد استبعادهما، إلى لجنة مستقلة، يوم الأربعاء، واضطر الاتحاد الأسترالي إلى ضمهما للفريق إثر ذلك.
وقال في بيان: "اجتمعت إدارة الاتحاد، وطلبت زيادة عدد المتسابقات إلى سبع".
وأثار فشل الاتحاد في اختيار فريق كامل للسيدات، غضب مجتمع الدراجات في أستراليا، نظرا لقيام اتحادات أخرى، من بينها الكريكيت وكرة القدم الأسترالية وكرة القدم، باستثمارات كبيرة في منافسات السيدات.
وقالت تيفاني كرومويل، التي استبعدت من الفريق، لوسائل إعلام محلية، هذا الأسبوع: "منافسات الدراجات للسيدات هي لعبة أرقام.. أفضل فرصة لأستراليا هي الهجوم ضد القوى التقليدية، مثل هولندا وإيطاليا، حيث تشارك كل منهما بسبع أو ثماني متسابقات".
ويأتي تراجع الاتحاد بمثابة ضربة لسايمون جونز، المسؤول عن الفريق، بعدما أعاد ترتيب الأمور منذ توليه المسؤولية في أبريل، بعد رحيله عن فريق سكاي.
وقال جونز، خلال مقابلة في يونيو، إن الاتحاد الأسترالي بحاجة إلى نهج جديد في الاستثمار في المواهب الصاعدة، بعد فشله في الحصول على العدد المتوقع من الميداليات، في أولمبياد ريو، العام الماضي.
وأوضح جونز في بيان، اليوم الجمعة: "مع انطلاق بطولة العالم الأسبوع المقبل، وبالتفكير في الرياضيين، أريد التقدم للأمام والتركيز على المسابقات، أنتهز هذه الفرصة للترحيب بانضمام كلوي وريتشيل إلى الفريق.. أتطلع للاجتماع مع الفريق وجها لوجه في بيرجن، ومناقشة رؤيتي وأفكاري وخططي للمستقبل".

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق