وزير النقل يتفقد ميناء نويبع: أصبح يليق بسمعة ومكانة مصر (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الجمعة، إن ميناء نويبع البحري يشهد طفرة كبيرة وأصبح يليق بسمعة ومكانة مصر بين الدول العربية، موضحا أن أعمال التطوير أعطت شكلا مختلفا للميناء وساعدت في القضاء على العديد من المشكلات التي كانت موجودة في وقت سابق مثل التكدس وخلافه.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لميناء نويبع البحري في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير إلى المحافظة لتفقد مشروعات تنموية وخدمية بقيمة تتعدي نصف مليار جنيه.

وأضاف «عرفات»، خلال لقائه مع أحد سائقي الشاحنات والبرادات، التي تقوم بالسفر بين مصر وباقي الدول العربية، أن ساحة بدر التي تقع على طريق (القاهرة- السويس) جار تطويرها بما يتناسب مع مكانة مصر بهدف زيادة الصادرات.

من جانبه، أشار «فودة» إلى أن نويبع الآن قادرة على أن تكون منطقة حرة حيث يوجد ميناء ضخم تم تطويره بتكلفة تجاوزت ٣٠٠ مليون جنيه، بالإضافة إلى تخصيص مليون متر مربع لإقامة منطقة حرة بنويبع وبالفعل تم الحصول على كل الموافقات اللازمة وجار تسليمها الأسبوع المقبل لهيئة الاستثمار.

ولفت إلى أن المحافظة تشهد طفرة في مجال الطرق، حيث يتم ازدواج الطريق الدولي النفق شرم الشيخ بتكلفة ٣ مليارات جنيه، بالإضافة إلى تطوير طريق دهب نويبع طابا بتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه، وطريق وادي السعال كاترين بطول ٨٠ كيلو مترا بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه، وقدم المحافظ الشكر إلى الوزير الذي يقوم بزيارته الأولى للمحافظة.

ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق