الحكومة تشكو للأمم المتحدة "استمرار قصف الحوثيين" على تعز

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - وكالات
السبت, 16 سبتمبر, 2017 11:47 صباحاً

قدمت الحكومة ذ شكوى إلى الأمم المتحدة بسبب "استمرار قصف الحوثيين وحلفائهم" من قوات المخلوع صالح، لمدينة تعز.

وأفادت وكالة الأنباء ذ الحكومية "سبأ"، صباح اليوم السبت، بأن الخارجية اليمنية وجهت "خطابات عاجلة" لكلٍ من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، ومبعوث الأمين العام لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفراء الدول الـ 18 الراعية للسلام في اليمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وأوضحت أن الخطابات تتعلق بـ "جرائم المليشيات الانقلابية (في إشارة إلى مسلحو الحوثي وقوات صالح) التي طالت مساء أمس مدنيين وأطفالا في مدينة تعز، وراح ضحيتها 14 شخصا من المدنيين أغلبهم من الأطفال بين قتيل وجريح".

وطالبت الخارجية اليمنية بـ"الضغط على قوى الانقلاب وإجبارها على الانصياع للقرارات الدولية المتعلقة بتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية ذات الصلة وبالأخص القرار 2216".

وجاء في بيان للخارجية اليمنية نقلته "سبأ"، أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، وجه كافة البعثات الدبلوماسية إلى "التعامل مع هذه الجرائم كمهام عاجلة، وأن تصل إلى دول الاعتماد والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب باعتبار ما تقوم به المليشيات أعمالا إرهابية".

واختتم البيان بالقول "المجتمع الدولي أصبح مطالباً أكثر من أي وقت مضى بالمساعدة في سحب أداة القتل والإجرام من أيادي المليشيات التي أصبحت تشكل خطرا على الشعب والدولة ومؤسساتها والأمن الإقليمي والدولي".



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق