بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو لأول مرة بإفريقيا

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو السلسلة الثانية من الجائزة الكبرى العالمية للتايكواندو في الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ سبتمبر الجاري، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله بمدينة الرباط.

 

و تقام البطولة التي تنظم لأول مرة بالقارة الأفريقية، تحت رعاية الملك محمد السادس، ملك المغرب، بمشاركة ٢٢١ لاعب و لاعبة يمثلون ٥٥ دولة.

 

و تعد المغرب هي أول دولة عربية و أفريقية تستضيف إحدى بطولات الجائزة الكبرى العالمية. و يأتي ذلك بعد الطفرة الكبيرة التي حققتها قارة أفريقيا في رياضة التايكوندو خلال الأعوام الماضية. فخلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو ٢٠١٦ حصدت أفريقيا خمس ميداليات.

 


‎ الجدير بالذكر أن الفائز بالميدالية الذهبية سيحصل على ٥٠٠٠ دولار أمريكي و ٤٠ نقطة، بينما يحصل صاحب الميدالية الفضية على ٣٠٠٠ دولار أمريكي و ٢٠ نقطة أما صاحب الميدالية البرونزية فسينال ١٠٠٠ دولار أمريكي و ١٤و نصف نقطة، و نفس الشيء لصاحب المركز الرابع.

 

ويتضمن برنامج هذه البطولة، منافسات أربعة أوزان أولمبية للرجال و مثلهم للسيدات، و يتم دعوة ٣٢ لاعب بحد أقصى في كل وزن من أفضل لاعبي العالم حسب التصنيف الأولمبي لشهر أغسطس الماضي.

 

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى كانت قد أقيمت بموسكو (روسيا). و ستقام المرحلة الثالثة من البطولة في لندن ببريطانيا العظمى في الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ أكتوبر المقبل.

 

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق