الزمالك يضع لجنة الحكام فى مأزق بسبب حكم مباراته مع المصرى

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت لجنة الحكام الرئيسية فى مأزق بسبب تعيين حكم لقاء الزمالك والمصرى فى الاسبوع الثالث للدورى العام ويبدو ان هذه المشكلة ستتكرر إذا لم يرفع الزمالك الحظر عن بعض الحكام لإدارة مبارياته.

لم تجد لجنة الحكام سوى حكمين فقط من وسط حكام الدورى العام لإدارة لقاء الزمالك والمصرى وهما أمين عمر ومحمد الصباحى وذلك لأن الزمالك يرفض تعيين الحكم جهاد جريشه بعد احداث لقاء الزمالك والمقاصة فى الموسم الماضى ويرفض إبراهيم نور الدين والبنا هذا الثلاثى الدولى عليه تحفظات من الزمالك ولجنة الحكام تعمل بمبدأ السمع والطاعة لأندية الصفوة وخرج من دائرة الترشيح للمباراة أيضا محمود بسيونى لإدارته لقاء المصرى ووادى دجلة فى الاسبوع الماضى ومحمد معروف الذى ادار لقاء الزمالك والداخلية وأحمد الغندور الذى ادار لقاء الزمالك والإنتاج الحربى إلى جانب رسوب الحكم الدولى الحنفى فى اختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية وبذلك لن يحكم فى الدورى إلا بعد اعادة اختباره ونجاحه.

وتجرى لجنة الحكام الرئيسية مفاوضات مكثفة مع الحكم الدولى سمير عثمان لعدوله عن قرار اعتزاله واستمراره حتى نهاية الموسم خاصة أنه كان من افضل الحكام خلال الموسم الماضى واستطاع ادارة العديد من المباريات الصعبة باقتدار وساعد على نجاح الموسم.

فى الوقت الذى تم الاتفاق مع الحكم الدولى محمد فاروق على مد سنة تحكيمية له لسد العجز فى الحكام المميزين وتم المد أيضا لكل من الحكام هشام عبدالحميد وعوض سعفان وبدوى حميدة ومحمد على شطا.

هذا المشهد يشير إلى فشل السياسات التحكمية فى اعداد جيل من الحكام الصاعدين القادرين على تحمل المسئولية فى ظل سياسة المجاملات التى تنتهجها اللجنة لإرضاء الاندية الكبيرة لكى تخرج المسابقة دون أزمات وأيضا ارضاء المناطق من أجل الحصول على أصوات انديتها فى الانتخابات لمصلحة رئيس اللجنة عصام عبدالفتاح.

ومن الامثلة الدالة على سوء التعيينات وعدم قدرة اللجنة على وضع الحكم المناسب للمباراة المناسبة تعيين الحكم محمد يوسف لإدارة لقاء الجيش مع الانتاج الحربى فى الاسبوع الثانى وكان هذا الحكم قد تم تعيينه حكما رابعا فى مباراة الاهلى مع الجيش فى الاسبوع الاول من مسابقة الدورى العام فأين الوجوه الجديدة والعدالة فى التعيينات والكلام المعسول الذى تخرج به اللجنة كدعاية لها على نجاحها فى اعداد جيل جديد.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق