اجتماع مهم للجنة العليا للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبو ظبي

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 شهد مقر اللجنة العليا للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2019 بأبو ظبى والتى تحظى بدعم ورعاية من الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى ،اجتماعا موسعا بين اللجنة العليا واللجنة التنفيذية وجميع رؤساء اللجان الرئيسية العاملة فى الألعاب ترأسه محمد عبدالله الجيبي رئيس اللجنة العليا. 

وكان الجنبيى قد رحب في بداية الاجتماع بكل رؤساء اللجنة مشيدا بما تم عمله في المرحلة الماضية، ومؤكدا على اهمية الاستمرار بالعمل على نفس الوتيرة لخروج الالعاب الاقليمية في أبهى صورة لها، وان تعطى انعكاسا صادقا لكل من يأتي الى ابو ظبي على مدى الاهتمام والرعاية التي يحظى بها ابناء تلك الفئة، منطلقين من الرسالة الانسانية لإقامة تلك الالعاب، وقبل عام واحد من انطلق الحدث الأكبر وهو الالعاب العالمية 2019 ، والتي حرص عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابو ظبي، على أن تكون رسالتنا للعالم عن قبول الاخر رسالة محبة وسلام بين جميع البشر.

وتم التوقف طويلا عند اماكن اقامة الرياضيات ال16 التي سوف تشهدها الالعاب ، وكذلك الاربع مؤتمرات اقليمية المقامة على هامش تلك الالعاب ، حيث تشهد الالعاب الاقليمية عام 2018 مشاركة 1248 لاعبا ولاعبه من 33 دولة من بينهم مصر و18 دولة من دول المنطقة بالإضافة الى 15 دولة اجنبية ، مما تعد العابا تجريبية تهدف الى الوقوف على كل مكونات الالعاب قبل انطلاق الالعاب العالمية 2019 والتي تشهد مشاركة 7000 لاعب ولاعبه من 177 دولة يشاركون في 22 رياضة ، وتعد الالعاب العالمية أكبر حدث رياضي اولمبي عالمى يقام كل اربع سنوات للمعاقين فكريا والذى يقام لأول مرة في الشرق الاوسط وافريقيا.

وشهد الاجتماع استعراض ما قامت به اللجان الرئيسية للألعاب ، حيث قام كل رئيس لجنه بتقديم تقريرا مفصلا عما قامت به لجنته ، بعد أن تم اطلاق العد التنازلي على انطلاق الالعاب الاقليمية التاسعة (الالعاب التجريبية )والتي تقام في الفترة من 17 حتى 22 مارس 2018 وفى نفس التوقيت الذى ستقام فيه الالعاب العالمية عام 2019 ، كما شهد الاجتماع حضور احد لا عبى الاولمبياد الخاص الإماراتي واستمعت اليه اللجنة وتحاور اعضاءها معه للوقوف على احتياجاته هو وزملاءه من اللاعبين في الاقامة وفى الانتقالات وفى التدريبات التي تسبق المنافسات الرسمية .

وقام بيتر ويلير الرئيس التننفيذى للالعاب بتقديم فريق العمل الجديد بالهيئة التنفيذية بيت الشويذى مسئوله اللاعبين، ريم الشمري الاحتفاليات، ثناء سهيل ود. كلثيم سعد النديمى الاحتياجات، د. فهد مطر إدارة المسابقات وعارف العونى ود. مها بركات لصحة والسلامة، ومريم المهيري وعلى بن تميم الاعلام والتسويق. واستعرض عدة تقارير عن الربع الثالث وتقرير مالي، وتقرير عن الألعاب الإقليمية عقب الزيارة التي قام بها المهندس ايمن عبد الوهاب وأعضاء الرئاسة الإقليمية مؤخرا لأبو ظبي والالتقاء بأعضاء اللجنة التنفيذية في اجتماعات استمرت لمدة يومين. 

وحرص رؤساء اللجان الرئيسة والفرعية على تقديم بصورة مفصلة ما قامت به كل لجنه والخطة الزمنية لعملها الى ما قبل انطلاق الالعاب.

شهدت الاجتماعات اعضاء الهيئة العليا ربيع أبو شقرة العضو المنتدب مكتب الشؤون الاستراتيجية، لجنة البرنامج والتنسيق و الدكتور فهد مطر النيادي مدير عام الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ،و الدكتورة مها بركات مدير عام هيئة الصحة العامة في أبوظبي،محمد محمد فاضل الهاملى رئيس الاولمبياد الخاص الإماراتي ، مريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي بالوكالة توفور 54، وماجد العصيمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي ، الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، سنا سهيل الامين العام وزارة التنمية المجتمعية ، اللواء راشد سهيل العلي مدير قسم المهام الخاصة شرطة أبو ظبي، عارف العواني الأمين العام مجلس أبو ظبي الرياضي، ريم الشمري إيكسيك مدير الاتصالات إيا، د. كليثم سعيد النعيمي ممثل مجلس أبو ظبي للشباب، محمد راشد السويدي مدير قسم الأجندة -لجنة الأمر بالمعروف، سيمون بيرس مستشار رئيس هيئة الشؤون التنفيذية.

كما يشارك في الاجتماعات من الهيئة التنفيذية بيتر ويلر الرئيس ، وميشيل الخوري، سيف غباش، تالا الرمحي، بطي آل شيزاوي، الدكتور فهد مطر النيادي، اللواء راشد سهيل العلي ـسعادة عارف العواني، العميد سالم العامري، جون تاتي، محمد علي المنصوري، سالم، عبد الله الوهيبي مدير الرياضة للألعاب العالمية، الشيخة الخيال، سيف سالم، جمال الشحي.

 

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق