BMW تكشف عن i3.. وتقدم الفئة الخامسة وX1 المجمعة محلياً

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم تدخر BMW جهدا فى أن تصنع لنفسها حضورا مميزا من خلال جناح واسع وجذاب، وتضمن جناح BMW فى المعرض كامل أسطول سياراتها المتاحة فى السوق المصرية علاوة على مجموعة من السيارات الجديدة التى يتم طرحها للمرة الأولى، وتأتى على رأسها كل من X1 بتحديثاتها الجديدة والجيل الجديد من سيدان الفئة الخامسة، كما استضاف الجناح أيضا السيارة الكهربائية من القطاع الصغير i3. واحدة من أكثر السيارات لفتا للانتباه فى جناح BMW كانت الفئة السابعة والتى أبهرت الحضور بقدرتها على التحرك دون سائق، حيث كان يتحكم بها طاقم BMW عن بعد عن طريق الهاتف المحمول، وهى التقنية المتاحة تسويقيا فى السيارة من أجل المساعدة على الركن. بجانب الفئة الخامسة التى شهد المعرض ظهورها المحلى الأول.

بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم ومحرك توليد الطاقة الكهربائية، تقدم سيارة I3 ديناميكيات قيادة تصفها BMW كونها «أسطورية» وتعبر عن توجهات الشركة الألمانية نحو المستقبل المليء بالطاقة الإيجابية والذى يعمل به الجميع نحو تحقيق الاستدامة. بالنسبة لسيارة كهربائية فإن i3 سريعة نسبيا. فى اختبارات القيادة على الطرق العادية تصل السيارة من الثبات وحتى 100 كيلومتر فى الساعة خلال 7.2 ثانية، وتعتنى الإطارات المناسبة لحجم السيارة علاوة على نظام التوجيه المتقدم من BMW بقدرة التحكم والتوجيه.

لتحسين ذلك، وضعت الشركة إطارات بقياس 20 بوصة عريضة، ولأن السيارة حجمها مدمج للغاية فإن تلك الإطارات كانت أكثر من طافية لتحقيق توازن واستقرار غير مسبوقين. المحرك الخاص بطراز i3 يوفر نطاقا طويلا من القيادة الكهربائية وكان الهدف من تطويره فى سيارة تسويقية هو التخفيف من القلق والتوتر اللذان يصاحبان القيادة الكهربائية بسبب عدم معرفة إذا ما كانت البطاريات ستفرغ من شحنها فى وسط الطريق وإذا ما كانت هناك أماكن لإعادة شحن السيارة فى موقع قريب. قامت BMW بالسير على خطى تسلا وقدمت السيارة الكهربائية i3 مع خيار بطارية أكبر كجزء من تحديث موديل عام 2017. فى حين إن قاعدة BMW I3 تستخدم بطارية ليثيوم ايون التى كانت موجودة فى الموديل السابق وهى I3S بقوة 21.6 كيلوواط ساعة ، الخيار الجديد على أية حال، يزيد من قدرة البطارية إلى 33.2 كيلو واط ساعة ويقدم نطاقا أطول من القيادة على شحنة كاملة، وكما فى السنوات السابقة، عرضت سيارة i3 مع موسع نطاق وهو الاسم الذى يطلع على محرك الاحتراق الصغير الذى يقرن بالمحركات الكهربائية من أجل إطالة مدى السيارة حتى يستطيع السائق العثور على مكان لإعادة شحنها، المحرك صغير فعلا لا تتجاوز سعته 647 سم مكعب ويشمل على اسطوانتى محرك فقط تم تركيبه قبالة المحور الخلفى. الغرض الوحيد من قوة 38 حصان الذى يولدها هذا المحرك هو لتشغيل المولد الذى يحافظ على شحنة حزمة البطارية إذا وصلت إلى مستوى أقل من رقم محدد. BWM قدمت الطراز المجمع محليا من X1، التى تعتبر واحدة من أولى السيارات التى يتم إنتاجها فى العالم فى قطاع SUV المدمج، فى وقت كانت السيارات فى ذلك القطاع لا تزال غير شعبية بشكل كبير. سيارة BMW X1 منذ انطلاقها وهى تعبر عن شعار BMW لتحقيق أقصى درجات من متعة القيادة. نَسَب تلك السيارة واضح للعين المجردة أنه من سلالة BMW العريقة، وتتمتع تلك السيارة الألمانية الفاخرة بالكثير من المرونة فى التصميم مما جعلها تحقق واحد من أعلى درجات الوظيفية فى هذا القطاع على الرغم من حجمها المدمج وخصوصا فى المقصورة الداخلية. وبفضل مزيج من معايير BMW Efficient dynamics ومحركات BMW المزودة بتقنيات الشحن التوربينى ذات الكفاءة العالية، تتميزBMW X1 باستهلاك منخفض وقيم انبعاث منخفضة فى جميع إصدارات المحركات.

وتصل السرعة القصوى للسيارة 200 كم/س بينما يمكنها الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم/س فى 9.7 ثانية، وتفسر سيارةBMW X1 المظهر المميز لتصميمات قطاع SUV بطريقة أكثر تنوعا وديناميكية على قدم المساواة. وتبرز قدرة السيارة سواء فى بيئة حضرية أو على الطرق الوعرة، فهى تتمتع بقدرة على الثبات والتحكم محددة بقوة بفضل قاعدة عجلات طويلة ومسافات قصيرة بين الصدمات والعجلات مما يعطيها طابعا بأن لها شخصية مثيرة للإعجاب.

فهو يجمع بين التصميم الرياضى مع الأبعاد الخارجية المدمجة، دون المساومة على المرونة أو على كمية سخية من المساحات فى كل من صفوف المقاعد. من النظرة الأولى نحو X1 يمكن التعرف على مزيج من المواد عالية الجودة التى تم الاعتماد عليها فى تصميم أصغر أفراد العائلة X. تبرز سيارةBMW X1 فى الحياة الحضرية اليومية مع أبعادها الخارجية المدمجة. التى تخفى وراءها أكثر بكثير مما قد تتصور، نظرا لخط السقف العالى، فإن شكل جسم السيارة يتبع خطوط SUV النمطية ويجعل المقصورة الداخلية واسعة بشكل خاص. عامل آخر لهذا الشعور الفسيح هو الرؤية الواضحة للغاية فإن المقاعد توفر زاوية جلوس مرتفعة وأسطح النوافذ الكبيرة تعزز الرؤية من جميع الزوايا. ومع ذلك فإن هذا الانطباع من سيارة BMW X1 ليس ظاهريا بشكل بحت، حيث أن 56 سم من المساحة متوفرة فى المقاعد الخلفية للأرجل توفر مقعدا مريحا فى الرحلات الطويلة حتى بالنسبة للركاب من طوال القامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق