الليلة.. تكريم «الزعيم» في فاعليات الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنطلق مساء اليوم في الغردقة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، والذي يستمر في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر الجاري، وتشهد فعاليات هذه الدورة مشاركة أكثر من 800 نجم من مصر وجميع أنحاء العالم، واختارت إدارة المهرجان الفنانة درة لتقديم حفل الافتتاح.

وشملت قائمة الفنانين والمشاهير المصريين المشاركين في المهرجان يسرا، هالة صدقي، عمرو يوسف، أحمد حاتم، أروى جودة، أصالة، آسر ياسين،  دينا الشربيني،  إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، جميلة عوض، هنا شيحة، هاني عادل، هند العشري، هند صبري، هشام ماجد، حسين فهمي، إيمان خميسي، كنزي عبد الله، خالد أبو بكر، خالد النبوي، خالد الصاوي، كندة علوش، لطيفة عرفاوي، مي الصاوي، محمد دياب، محمد إمام، محمد كمال عبد العزيز، ناهد السباعي، ناهد نصر الله، رامي إمام، سميرة سعيد، سارة جوهر.

أما قائمة النجوم والمشاهير العرب المشاركة فشملت حاتم علي، جمال سليمان، سهى سالم، سيرين عبد النور، باسل خياط، صبا مبارك، نيكول سابا، قيس نجيب، ميس حمدان، زان مغربي، مي سليم، سارة عالمة،  دانا حمدان، سهير بن عمارة، سارة حناشي.

وقررت إدارة المهرجان منح الزعيم عادل إمام جائزة الإنجاز الإبداعي؛ تقديرًا لمسيرته السينمائية الحافلة بالإنجازات ومواقفه الإنسانية المشهودة، حيث قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان عن هذا التكريم: “إن شعار مهرجان الجونة السينمائي هو سينما من أجل الإنسانية، وهدفنا هو أن نستخدم الفن السابع في الارتقاء بالإنسانية وعودة المفاهيم والقيم الأصيلة إلى مجتمعاتنا مرة أخرى”.

وأكد أن عادل إمام منح السعادة للوطن؛ لأنه من أدخل الفرحة على القلوب، ورسم البسمة على الوجوه، كما لم يتردد يومًا في الدفاع عن وطنه عندما تعرض للإرهاب، فكان علينا أن نكرمه.

وسيكون فيلم افتتاح المهرجان “شيخ جاكسون”، حيث يعتبر هذا العرض الأول له داخل مصر والوطن العربي، والفيلم بطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى مجموعة من النجوم منهم بسمة ودرة ومحمود البزاوي، تأليف عمرو سلامة وعمر خالد وإخراج عمرو سلامة، وقد ساهم في إنتاج الفيلم شركات The Producersوفيلم كلينك، iProductions، فيما ستتولى شركة Media Lunaالألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربى.

يتضمن المهرجان 3 مسابقات، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، كما سيحتوي على برنامج أفلام خارج المسابقة الرسمية، وفعاليات مختلفة، مثل منصة الجونة السينمائية التي تعد ملتقى إبداعيًّا، يهدف إلى تنمية ودعم المواهب في مصر والعالم العربي، إضافة إلى ورشة كتابة سيناريو مع هيئة عرض الفيلم الأمريكي، وأخيرًا الملتقى الإقليمي للسينما العربية المستقلة.

المصدر البديل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق