التشكيل المُتوقع للنجم الساحلي التونسي.. وأبرز نقاط القوة والضعف

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحل الأهلي المصري ضيفًا، مساء الأحد، على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة لملاقاة النجم الرياضي الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017.

كان الأهلي قد نجح في الإطاحة بالترجي التونسي في الدور ربع النهائي، فيما تفوق النجم على أهلي طرابلس الليبي، ليضرب الفريقان اللذان تقابلا في الدور النهائي لنُسختي 2005، و 2007 موعدًا في الدور قبل النهائي.

المدرب الفرنسي هوبير فيلو يعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1، والذي يتحول في كثير من الأحيان إلى 4-3-2-1، وأيضًا 4-4-2 في المواقف الدفاعية.

التشكيل المتوقع للنجم:

في حراسة المرمى سيتواجد أيمن المثلوثي، أمامه خط دفاع رُباعي مُكون من الظهير الأيمن القوي جدًا من الناحية الهجومية حمدي النقاز، وعلى اليسار غازي عبد الرازق، فيما سيلعب في المحور "قلبي الدفاع" كل من رامي البدوي ومحمد كوناتي.

في وسط الميدان سيتواجد الثلاثي حمزة الأحمر، ومحمد أمين بن عمر، بالإضافة إلى أيمن الطرابلسي. وفي حال اللعب بثنائي فقط فسيكون على الأرجح حمزة الأحمر ومحمد أمين بن عمر، على أن يلعب أمامهم الثلاثي خلف المهاجم المُكون من الخليل بانجورا، وإيهاب المساكني، وعلية البريقي.

و في خط الهجوم سيلعب بصفة مؤكدة المصري عمرو مرعي في ظل إيقاف البرازيلي دييجو أكوستا.

أبرز نقاط القوة والضعف: 

  • يعتمد فريق المدرب فيلو بصورة كبيرة على الجهة اليُمنى المكونة من الظهير الدولي الطائر حمدي النقاز وأمامه الخليل بانجورا، هذا يجعل من الدور المُنتظر لعلي معلول ومعه الجناح الأيسر للأهلي كبيرًا في عملية التغطية والمساندة الدفاعية.

  • الفريق الساحلي أيضًا يعتمد كثيرًا على تمويل المهاجم بالكرات العرضية، وكذلك التهديف من الكرات الثابتة التي يُجيد تنفيذها اللاعب الدولي حمزة الأحمر.

  • الفريق يُدافع بصورة أفضل من الترجي، ويعتمد على أسلوب الخطوط المتقاربة لسد الثغرات وتضييق المساحات وزوايا التمرير على حامل الكرة.

  • غياب المهاجم البرازيلي أكوستا سيُؤثر على الفريق دون شك، حتى وإن قام عمرو مرعي بدوره على أكمل وجه أمام أهلي طرابلس.

  • عمرو مرعي لاعب نشيط وكثير الحركة داخل وخارج منطقة الجزاء. سيُشكل نقطة مرجعية هجومية واضحة للفريق التونسي في الكرات الهوائية وسيحتاج لرقابة لصيقة من  سعد سمير على وجه التحديد.

  • يُعاني الفريق من فجوة ما بين قلبي الدفاع وهي النقطة التي قد تصب في مصلحة الأهلي إذا ما نجح أحد لاعبي الوسط المتقدم في التوغل من خلالها. 

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق