«عمران» يحصل على جائزة الشخصية الأكثر تأثيراً في سوق المال في أفريقيا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منحت (Africa Investor (AI -المؤسسة الدولية للاستثمار في القارة الأفريقية د.محمد عمران، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، رئيس البورصة المصرية السابق، جائزة شخصية العام للقارة الأفريقية كأكثر الشخصيات تأثيراً وإنجازاً على مستوى أسواق المال في القارة، وذلك تقديراً لجهوده في تطوير سوق المال المصري والأفريقي خلال السنوات الأخيرة. جاء ذلك خلال احتفالية جرت في بورصة «ناسداك» بحضور عدد كبير من مسؤولي المؤسسات المالية العالمية وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى عدد من رؤوساء البورصات ومسؤولي أسواق المال الأفريقية ونائب رئيس بورصة ناسداك.

وتعد الجائزة واحدة من الجوائز التي تُمنح بصورة سنوية للشخصية الأكثر تأثيراً وإنجازاً على مستوى أفريقيا، حيث تجرى المنافسة بين عدد كبيرمن أسواق المال الأفريقية.

وأوضحت المؤسسة أن فوز «عمران» جاء بناء على ترشيح اللجنة الاستشارية التي تتكون من 14 خبيراً دولياً من أكبر المؤسسات المالية في العالم.

واستندت اللجنة إلى الجهود التي تمت بواسطة «عمران» خلال السنوات الأخيرة، لتطوير البنية التنظيمية والتشريعية لسوق المال المصري، وخلق مناخ جاذب للاستثمار قائم على الشفافية والعدالة وحماية حقوق المستثمرين، بالإضافة إلى مساهمته على المستوى الإقليمي والدولي في دعم تطبيقات الاستدامة، خاصة من خلال مبادرات الأمم المتحدة للاستدامة، بحسب البيان الصحفي.

كما استعرضت اللجنة جهود «عمران» على المستوى الأفريقي من حيث دوره في الترويج للاستثمار في القارة الأفريقية، وكذلك جهود تطوير المعايير للأسواق الأفريقية لتتواكب مع الممارسات الدولية، وذلك من خلال عضويته بمجلس إدارة اتحاد البورصات الأفريقية وكذلك رئاسته للجنة المعايير بالاتحاد، بالإضافة إلى دوره الاقليمي من خلال اتحاد اليورو أسيوى للبورصات، والذي تولى رئاسته لفترتين متتاليتين بعد احتكار تركيا للمنصب لما يقرب من 20 عاماً.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق