انتظام في مدارس عدن وفشل دعاوى الاضراب

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - عدن - خاص
الأحد, 01 أكتوبر, 2017 11:50 صباحاً

سارت العملية التعليمية، اليوم الأحد، في عموم مدراس وثانويات العاصمة المؤقتة عدن، وبشكل طبيعي، دون أن تكون هناك اي استجابة تذكر، لبيان نقابة المعلمين في المحافظات الجنوبية، المنادي بفرض إضراب مفتوح.

 

وأوضح مراسل "الموقع بوست" إنه لم تُلحظ أي آثار استجابة لبيان نقابة المعلمين في المحافظات الجنوبية فقد توجه آلاف الطلاب من مختلف المستويات الدراسية إلى مدراسهم، والتي تواجد فيها المعلمون والمعلمات.

 

وأضاف بأن بيان نقابة المعلمين هناك كان بياناً مسيساً، ولذا لم يلقَ أي استجابة، فرواتب الموظفين تصرف شهرياً وبانتظام.

 

وبحسب مصادر "الموقع بوست" فإن نقابة المعلمين الجنوبيين يرأسها التربوي فضل حيدره ناجي، والذي تربطه علاقة أسرية بمدير مكتب محافظ عدن المقال، ورئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

 

وأضافت بأن قرار الإضراب كان بإيعاز من المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك لخلق مزيد من العراقيل أمام جهود الحكومة الشرعية.

 

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس أكد أمس السبت، في تصريح وزع على وسائل الإعلام، بأن العملية التعليمية ستسير وفق الخطط المعدة سلفا، واصفا الجهات الداعية  للإضراب بالخادمة لمشاريع الانقلاب وأجندته.

 

وطالبت نقابات التعليم في العاصمة صنعاء العاملين في قطاع التربية والتعليم الى الاضراب احتجاجا على تأخر صرف مستحقات المعلمين، ولقيت تلك الدعوة تجاوبا واسعا في اليوم الاول لانطلاق العملية التعليمية لهذا العام.




المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق