مرضي الكلى بكفر الزيات يحتجون على الإهمال وتعطل الأجهزة

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حالة من الغضب والاستياء الشديد تشهدها مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، بسبب المشكلات الموجودة في وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى العام، والتي هدد على إثرها مرضى الفشل الكلوي بالاحتجاج والامتناع عن الجلسات، تعبيرًا عن غضبهم تجاه تلك المشكلات وطريقة تعامل إدارة المستشفى معها، فضلا عن معاناة المرضى بسبب نقص المستلزمات الطبية والأدوية التي يضطرون لشرائها من خارج المستشفى.

وكشف عدد من المرضى عن تعطل بعض أجهزة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر الزيات عن العمل بسبب عدم صيانتها لفترات طويلة، وإهمال الأطباء والممرضات وتركهم العمل رغم توقيعهم بدفتر الحضور وهو ما أثار حفيظة المرضى وأصابهم بحالة من الاستياء جراء تجاهل المسؤولين بالمستشفى لشكواهم، مما دفعهم للاحتجاج والتوجه لديوان مجلس المدينة لإغاثتهم والتدخل الفوري لإنقاذ حياتهم من الخطر.

وقال محمد شكري، أحد المرضى: توجهت إلى المستشفى صباحا لعمل جلسة الغسيل الكلوي بعد إصابتي بآلام حادة في البطن والجانبين، ففوجئت بتعطل الماكينات، فشعرنا بالخوف والخطر لأن جلسات العلاج لا يجب أن تتأخر، وناشد شكري، وزير الصحة بضرورة النظر إلى مرضى الغسيل الكلوي والدفع بماكينات حديثة وصيانة كافة الماكينات التالفة.

وأشارت المريضة سعيدة نوفل، إلى وجود نقص حاد في عدد من الأجهزة الطبية والأدوات المستخدمة لرعاية مرضى الغسيل الكلوي بالمستشفي ومن بينها عدم توافر جهاز الأشعة وجهاز تفتيت الحصوات الليزر والأسرة الطبية وغيرها، لافتة إلى أنها تعاني من عدم توافر الأدوية التي تحتاجها في الغسيل مثل كبسولات 5008 الباي كارب بالإضافة إلى نقص حقن الكليكسان.

وأضاف حسيني عبد المجيد، أحد المرضي: لا نستطيع الغسيل بسبب تعطل ماكينات وحدة الغسيل الكلوي، وعدم وجود بديل والتأخر عن ميعاد الجلسات يعرضني للخطر ولا أستطيع التنفس، وتساءل: ما ذنبنا ونحن نعيش بين الحياة والموت؟ هذه ليست المرة الأولى التي تتعطل فيها الأجهزة، وأشار إلى أن تكرار تعطل الأجهزة يؤدى إلى تكدس المرضى على الماكينات الأخرى الموجودة، وإجبارهم على شراء بعض مستلزمات الماكينات من خارج المستشفى.

من جانبه أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، أنه التقى بعدد من المرضى واستمع إلى شكواهم من تعطل بعض أجهزة الغسيل الكلوى بالمستشفى، مشيرا إلى أنه خاطب الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية لسرعة تلافي السلبيات الموجودة بالمستشفى وإصلاح ماكينات الغسيل المعطلة وإحالة الأطباء المختصين بالوحدة للتحقيق.

المصدر البديل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق