خيبة أمل جديدة لهاتف «آي فون 8» تهدد بسحبه من الأسواق

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خيبتا أمل سُجلتا في حقل هاتف أبل حديث الولادة، آي فون 8 بلس، واحدة في تايوان والأخرى في اليابان.

فقد أفادت تقارير غربية أن هاتفين شُحِنا على ما يبدو إلى البلدين المذكورين الأسبوع الماضي، مع «عطل ما» في البطارية، ما سبب «انفجارهما» أو بعبارة أدق «تفسخ» الهاتفين أثناء شحنهما، وانفصال البطارية.

وبحسب تقارير تقنية فإن البطارية لم تنفجر لكنها انتفخت، وذلك نتيجة تعديلات السلامة، التي أدخلتها أبل حديثاً من أجل تفادي حوادث سابقة أصابت بطارية هواتف آيل فون 7 و6.

وفي التفاصيل، نشر حساب تايواني لامرأة تحت اسم cnbeta صورة للهاتف والبطارية المنتفخة، وذلك بعد أن اشترت المرأة الهاتف حديثاً ووضعته لمدة ثلاث دقائق فقط من أجل شحنه.

كما أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن السيدة اسمها وو من مدينة تايتشونغ، وكانت اشترت النسخة الذهبية لـ«آي فون 8 - 64 غيغا بلس» يوم 23 سبتمبر (أيلول). وكان الهاتف يعمل بشكل جيد حتى بعد ظهر الثلاثاء، عندما انفجر بينما كانت تشحنه.

وقد أدى هذا «الانفجار» إذا أمكن وصفه، إلى انفجار لوحة العرض عن جسم الهاتف.

حادثة مماثلة جرت في اليابان، وانتشرت تفاصيلها بعد أن نشر حساب @Magokoro0511 صورة للهاتف «المشلع».

إلى ذلك، وبحسب موقع «gizmochina»، فقد كشفت بعض التقارير الأولية عن خيبة أخرى بمحبي آي فون، فقد لوحظ وجود مشكلة ضوضاء تسمع أثناء إجراء المكالمات على الهاتف الجديد، وقد أكدت «أبل» أنها ستقوم بإصلاح البرمجيات المتسببة بذلك قريبا.

يذكر أن شركة سامسونج المنافس الأقوى لـ«أبل» كانت قد سحبت من الأسواق الهاتف نوت 7 بسبب مشكلة مماثلة، مما قد يهدد هذه النسخة من هواتف أي فون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق