وزير قطاع الأعمال يبحث مع نقيب الصيادلة دعم شركات الأدوية التابعة للوزارة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، الأحد، مع الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك، وهو ما يأتي في إطار حرص وزارة قطاع الأعمال العام على التعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات والهيئات بما يعود بالنفع على الشركات التابعة لها.

وأبدى الوزير ترحيبه بالتعاون مع نقابة الصيادلة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لتطوير وإعادة هيكلة شركات الأدوية التابعة لها، مشيرًا إلى اجتماعاته الدورية مع رؤساء شركات الأدوية لمتابعة الموقف الحالي للمصانع وخطوط الإنتاج، والإسراع في تنفيذ خطط التطوير، لتمكين تلك الشركات من زيادة حصتها السوقية واستعادة دورها المتميز في مجال الدواء.

من جانبه، أكد نقيب الصيادلة استعداد النقابة للمساهمة بكافة أشكال التعاون الممكنة مع شركات الأدوية المملوكة للدولة للمساهمة في نهوض تلك الشركات، وبحث حل المشكلات والمعوقات التي تواجه تلك الشركات، التي تتطلب تضافر كافة الجهود من خلال جميع الجهات ذات الصلة.

واستعرض «عبيد» أوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه النقابة للشركات من منطلق تشجيع المنتج المصري، الذي سيعود بالنفع على جميع العاملين في قطاع الأدوية، مع عرض عمل بروتوكول تعاون مشترك لتفعيل أطر المساهمة في عملية التطوير التي تقوم بها الوزارة في شركات الأدوية التابعة لها.

كما بحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تنشيط عملية التسويق لمنتجات الشركات في ظل المنافسة الكبيرة وفي ضوء توجيهات السيد وزير قطاع الأعمال العام للشركات بضرورة الاهتمام بالنشاط التسويقي وتطويره سواء داخليا أو الأسواق الخارجية من خلال الصادرات، إضافة إلى تفعيل دور شركة «هولدي فارما»، التي أسستها الشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، منذ سنوات بغرض تسويق المنتجات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق