«الغضبان» يوقع عقد تمليك مصنع شركة بورسعيد الوطنية للحديد والصلب

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الإثنين، مع رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة عقد تمليك أرض مصنع شركة بورسعيد الوطنية للحديد والصلب.

وقال «الغضبان»، خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، إن «المصنع وتوسعاته بمثابة إضافة للكيانات الاقتصادية على أرض المدينة، وخلق فرص عمل لشبابنا وخير دليل على استقرار الأوضاع في البلاد الذي يظهر من خلال تواجد المستثمرين وتوسعاتهم»، موضحا أن المصنع ينتج ويوفر عملة صعبة للبلاد وتنطبق عليه شروط التمليك طبقا للقانون، ويعتبر المصنع الثاني بعد توقيع عقد مصنع سينمار.

من جانبه، أكد «أبوهشيمة» أنه يتم حاليا دراسة إقامة توسعات بجانب المصنع، وسيتم إضافة خط إنتاج آخر، مشيرا إلى أن خط الإنتاج الجديد سينتج 500 ألف طن سنويا بتكلفة تقارب 70 مليون دولار، وأن المصنع بوضعه الحالي ينتج 350 ألف طن/سنويا.

وأشار إلى أن «هناك مخططا لتطوير القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية وسيكون لنا دور في خدمة المجتمع المحيط من خلال التدريب الفني وتطوير إحدى القرى الجاري دراسة أسلوب تطويرها»، مؤكدا أن موقع شرق بورسعيد من أفضل المواقع على مستوى العالم ويجذب استثمارات ضخمة ولاسيما بعد تمكن القوات المسلحة من تعديل التربة لمساحة 16 مليون متر مربع تتيح إقامة استثمارات عملاقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق