صنعاء.. أمهات المختطفين ينددن بمعاملة الحوثيين لأبنائهن في سجن الأمن السياسي

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - صنعاء
الإثنين, 02 أكتوبر, 2017 03:48 مساءً

أعربت رابطة أمهات المختطفين عن تنديدها بمنع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح إدخال الطعام والشراب والأدوية ومنع الزيارة عن أبنائهن داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء، جاء ذلك في وقفة احتجاجية أقيمت صباح اليوم الاثنين أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء.
 
وقالت الامهات في وقفتهن إن مليشيا الحوثي منعت منذ ما يقارب الشهرين الزيارة عن العشرات من المختطفين في سجن الأمن السياسي، ووصل بهم الأمر إلى منع إدخال الطعام والماء والأدوية، ومنع أي محاولة من قبل الأهالي للسماح لهم بالزيارة.
 
وأدانت الامهات في بيان لهن الانتهاكات الممنهجة والمستمرة بحق المختطفين والمخفيين قسراً من قبل المليشيا الانقلابية داخل سجن الأمن السياسي تحديدا، وبقية السجون وبحق أمهاتهم وآبائهم على بواباته، في انتهاك صارخ لكل حقوق الإنسان والقيم والأعراف القبلية والإنسانية.
 
وناشدت الأمهات في بيانهن من أمام المفوضية كل المنظمات الحقوقية والإنسانية زيارة سجن الأمن السياسي والاطلاع على أوضاع المختطفين والمخفيين قسراً داخله، ومنع تعريض المختطفين للتعذيب والتجويع والتهديد الممنهج على أيدي مشرفي السجن.
 
وحملت الأمهات جماعة الحوثي وصالح مسؤولية حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً في كل سجونهم، وطالبن بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق