أبرز تصريحات «كوبر»: «صالح بديل عبدالله والإصابات تضرب المنتخب والكونغو مهاري»

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن المنتخب جاهز تماما لمواجهة نظيره الكونغولي، موضحا أن الجهاز الفني يركز حاليا على اللقاء المقبل أمام الكونغو فقط، دون التفكير في مباراة غانا في ختام تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويستضيف منتخب مصر نظيره الكونغولي يوم الأحد المقبل على ملعب ملعب الجيش في برج العرب في الأسكندرية ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ويتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد تسع نقاط، يليه منتخب أوغندا برصيد سبع نقاط، ثم غانا برصيد خمس نقاط، وأخيرا الكونغو في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

وقال كوبر - في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بمشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر - إنه درس منتخب الكونغو جيدا خلال الفترة الماضية، لكن لدينا أزمة هي عدم معرفتنا بإمكانية لعب الكونغو بلاعبين خاضوا المباريات الماضية أم لاعبين جدد..مشيرا إلى أن منتخب الكونغو يمتلك فريقا جيدا ولاعبين أصحاب مهارات فردية مميزة.

وشدد على أن منتخب مصر يعاني في الفترة الحالية بسبب الإصابات وأبرزهم عبد الله السعيد ومحمود كهربا وحسام عاشور، مؤكدا قدرة صالح جمعة لاعب الأهلي على أن يكون البديل المناسب لتعويض غياب زميله عبد السعيد عن لقاء الكونغو..قائلا" أنا مقتنع جدا بصالح جمعة وبأي لاعب آخر ضمن قائمة المنتخب، وأي لاعب لديه فرصة للمشاركة حسب احتياجات المباراة".

وأكد كوبر أن مشوار تصفيات المونديال لم ينته بعد.. قائلا " ما زال أمامنا 6 نقاط وهناك دائما ضغوط في الحياة، لكن ضغط الوصول لكأس العالم يعد الأصعب والأقوى، ولا تشغلني مواجهة غانا الأخيرة وكل تركيزي الآن على الفوز أمام الكونغو".

وعن استمراره على رأس الجهاز الفني للمنتخب، قال كوبر" أنا مستمر مع منتخب مصر إذا ما تأهلنا إلى كأس العالم لكن إذا ما طالبت الجماهير ومجلس إدارة المنتخب برحيلي فسأرحل..وإذا ما كنتم ترون أن منتخب مصر بلا شخصية فتلك هي غلطتي وأعتذر للمصريين على ذلك السوء، لكننا فزنا بـ75% من المباريات التي لعبناها".

وعن اللاعب عمرو مرعي، قال كوبر "هو في حساباتي وأتابعه منذ فترة طويلة لكنه لم يشارك مع فريقه النجم باستثناء المباريات الثلاث الأخيرة، وأنا مستمر في متابعته خلال الفترة المقبلة للاستعانة به في أي وقت، لا أستطيع الحكم على مستواه بشكل عام قبل أن ينضم لنا ويلعب دقائق دولية".

ووجه كوبر الشكر إلى مواطنه دييجو مارادونا الذي تمنى تأهل مصر ورشحها للعب في كأس العالم 2018 في روسيا.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق