بالفيديو.. صلاح يعيد مصر إلي أضواء المونديال الروسي

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم رسميا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على ضيفه المنتخب الكونغولي 2 / 1اليوم الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال ، لأول مرة منذ عام 1990.

ويدين المنتخب المصري بفضل كبير في هذا الفوز للاعبه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والذي سجل هدفي المنتخب المصري في الدقيقتين 63 والرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، بينما جاء هدف الكونغو الوحيد في الدقيقة 87 عن طريق أرنولد بوكا موتو.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب ، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو عند نقطة واحدة فقط.

وأصبح المنتخب المصري ثاني المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال الروسي، بعد المنتخب النيجيري وثاني المنتخبات العربية بعد المنتخب السعودي ، والمنتخب الرابع عشر الذي يتأهل للمونديال من التصفيات والخامس عشر الذي يضمن مقعده في النهائيات نظرا لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

وهذا هى المرة الثالثة في تاريخ المنتخب المصري التي يتأهل فيها للمونديال حيث كان تأهل للمونديال مرتين عامي 1934 و.1990

وستكون مواجهة مصر أمام غانا في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل للفريقين بعدما حسمت مصر البطاقة الثانية عن القارة الأفريقية بعد نيجيريا التي تأهلت بالفعل للمونديال مساء أمس السبت.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وعصبية بسبب إصرار منتخب الفراعنة على التأهل للمونديال ، وبدأ اللقاء بضغط مصري مكثف على الكونغو عن طريق انطلاقات بالجملة من جانب الثنائي رمضان صبحي ومحمد صلاح ، ومحاولات من أحمد حسن "كوكا" للضغط على دفاعات الضيوف.

وفي الدقيقة 14 ، مرر الثلاثي محمد عبد الشافي ، محمد النني ورمضان صبحي عدة كرات في الجانب الأيسر قبل أن يتلقى صالح جمعة الكرة ليحولها عرضية لعبها أحمد حسن كوكا برأسه بصعوبة لتتجه نحو حارس الكونغو دون أي خطورة.

وفي الدقيقة 20 ، لعب المنتخب عددا من العرضيات المتتالية وضغط بشكل مكثف إلا أن دفاع الكونغو وقف بالمرصاد أمام جميع هجمات الفراعنة نحو مرماه ، وجاءت أولى هجمات الكونغو في الدقيقة 32 بعد خطأ فادح من أحمد فتحي الذي مهد الكرة أمام بيفوما ليصوبها قوية ولكن انقضاض أحمد حجازي عليه أدى إلى تحولها الى ركلة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

وحصل محمد صلاح على ركلة ثابتة في الدقيقة 45 من المواجهة من خارج منطقة الجزاء ليصوبها نحو المرمى ، ولكن حارس المرمى أمسك بها على مرتين لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب المصري السيطرة لكن دون خطورة على المرمى الكونغولي ، وفي الدقيقة 46 ارتدت كرة نحو مرمى الحضري بعد عرضية لعبها باديلا نحو ديلان الذي صوبها مباشرة ولكن الحضري تصدى لها ببراعة.

وأجرى هيكتور كوبر أول تبديلات مصر خلال المباراة في الدقيقة 55 بعدما دفع بمحمود حسن "تريزيجيه" بدلا من صالح جمعة.

وفي الدقيقة 63 ، نجح محمد صلاح في كسر عناد الكونغو بعد خطأ دفاعي فادح ليتسلم الكرة وينطلق نحو المرمى ليضعها أعلى الحارس محرزا هدف التقدم لمصر ، ودفع كوبر بعمرو جمال في الدقيقة 76 من المواجهة بدلا من كوكا من أجل تنشيط الجبهة الهجومية للفراعنة في الدقائق المتبقية.

وأدرك المنتخب الكونغولي هدف التعادل في الدقيقة 87 بعد كرة عرضية تلقاها بوكا أرنولد ليصوبها مباشرة داخل شباك عصام الحضري محرزا هدف التعادل.

وحصل المنتخب المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 93 بعد كرة مررها أحمد حجازي إلى تريزيجيه ليتعرض للعرقلة ليطلق الحكم باكاري جاساما صافرته.

وتصدى محمد صلاح لتصويب الكرة ليضعها داخل الشباك في الدقيقة 93 ، معلنا عن ثاني أهداف الفراعنة ليقتل آمال الكونغو في إضاعة فرصة التأهل على المصريين ويتأهل الفراعنة للمونديال.

.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق