فرحة وبهجة تملأ قلوب المصريين بتأهل منتخب الفراعنة لنهائيات كأس العالم 2018

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

امتلأت شوارع المحافظات بمظاهر الإحتفال بفوز المنتخب الوطني على منتخب الكونغو، مساء اليوم الأحد، بهدفين للنجم محمد صلاح انتزع بها بطاقة التأهل رسميا الى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ، بعد غياب 27 عاما.

ففي القاهرة، اكتظت الشوارع والميادين الرئيسية (التحرير - طلعت حرب - منطقة وسط البلد) بالآلاف من جماهير الكرة والأسر والعائلات حاملين الأعلام واللافتات وأدوات التشجيع يهتفون بصوت واحد "مصر .. مصر".

وقال محمد حسين أحد الجماهير المحتشدة في ميدان التحرير - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذا الجيل يستحق التواجد في بطولة كأس العالم بعد فترة غياب كبيرة وخاصة محمد صلاح الذي قاد المنتخب نحو روسيا 2018 ، موجها التهنئة لكل أفراد الشعب المصري وعلى رأسهم السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأعرب طاهر فاروق أحد الجماهير عن سعادته الكبيرة بتأهل الفراعنة للمونديال بعد غياب كبير ، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يرى فيها المنتخب في كأس العالم لصغر سنه ، موضحا أنه سيدرس في الفترة القادمة في إحدى الجامعات الروسية وسيقوم بتشجيع المنتخب في المونديال من داخل المدرجات هناك.

وأعربت المواطنة منى محمد عن سعادتها البالغة بتأهل المنتخب المصري لكأس العالم ، مشيدة بأداء وإصرار اللاعبين على الفوز وخاصة بعد إحراز الكونغو هدف التعادل في الدقائق الأخيرة.

وهنأت المواطنة هالة القاضي الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري علي تأهل المنتخب التاريخي إلى مونديال روسيا، وأوضحت أن التأهل في اللحظات الأخيرة من مباراة الكونغو زاد من فرحتها وفرحة المصريين جميعا.

وواصلت الجماهير توافدها على ميدان التحرير والميادين الكبرى في القاهرة والمحافظات، معلنين السهر حتى الصباح احتفالا بتأهل المنتخب.

وفي قنا ، خرج الآلاف من أبناء المحافظة عقب انتهاء اللقاء، للاحتفال بالفوز والتأهل الى مونديال روسيا ، رافعين الأعلام المصرية ومرددين الأغاني الوطنية وإطلاق الألعاب النارية في الهواء ابتهاجا بتأهل المنتخب لمونديال 2018 ، بعدما انتزاع فوزا صعبا على منتخب الكونغو.

ووجهت الجماهير التحية لجميع لاعبي المنتخب ، وعلى رأسهم النجم محمد صلاح ومحمود حسن تريزجيه.

وفي بورسعيد ، تقدم المحافظ اللواء عادل الغضبان بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر والجهاز الفني لمنتخب كرة القدم والمنظومة الرياضية بمصر بالكامل على التأهل.

وأشاد المحافظ بالروح الرياضية والإرادة القوية للاعبي منتخب مصر في تحقيق الفوز وإسعاد أكثر من 90 مليون مصري ، مؤكدا أنه بهذا التأهل المستحق استعادت مصر ريادتها الرياضية على المستوى الدولي ، كما أن هذا الإنجاز يضاف إلى مسيرة الإنجازات التي تشهدها مصر خلال الفترة الحالية في شتى المجالات.

وشهدت شوارع بورسعيد مساء اليوم كرنفالات احتفالية وسط تواجد أمني مكثف.

وفي محافظة البحر الأحمر ، شهدت جميع الميادين مسيرات حاشدة احتفالا بفوز المنتخب ، وقدم محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله التهنئة للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري ومنتخب مصر العظيمة.

وفي مدينة الشلاتين ، انطلقت بالشوارع مسيرة بالسيارات والدراجات البخارية احتفالا بالفوز؛ حيث انطلقت الجماهير من أمام قصر ثقافة الشلاتين عقب المباراة.

وفي الإسكندرية ، تحولت شوارع المحافظة إلى ساحة احتفالات صاخبة بعدما امتلأت بآلاف المحتفلين الذين تجمعوا بالميادين العامة وطريق الكورنيش وفي محيط كوبري ستانلي ، رافعين الأعلام ومرددين هتافات "إرفع رأسك فوق أنت مصري" و "تحيا مصر".

وفي أسوان ، خرجت الجماهير إلى كورنيش النيل الذي تحول إلى كتل بشرية من المواطنين ، وسط صافرات المراكب والفنادق العائمة والسيارات ابتهاجا وفرحا بتأهل المنتخب الوطني للمونديال ، فيما حمل الشباب والأطفال الأعلام تعبيرا عن فرحتهم بالفوز الغالي والصعود لكأس العالم لأول مرة منذ 27 سنة.

وقام أصحاب المحال التجارية بتوزيع الحلوى والمشروبات الغازية على المواطنين للمشاركة في فرحتهم بالصعود لكأس العالم ، كما انطلقت الأغاني الوطنية تعبيرا عن فرحة الجماهير.

وفي المنوفية ، شهدت الميادين والشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة احتفالات عارمة عقب الفوز ؛ فجابت السيارات والدراجات النارية شوارع شبين الكوم رافعة أعلام مصر ، وتجمع المئات أمام شاشات العرض التي أعدتها المحافظة بالإستاد الرياضي ومركز الحي القبلي والساحة الشعبية بشبين الكوم ، مرددين هتافات وطنية تعبيرا عن فرحتهم بالتأهل.

وأطلق عشرات الشباب الألعاب النارية في سماء مدينة شبين الكوم احتفالا بهذا الإنجاز العظيم ، وعلت الهتافات والأغاني الوطنية تعبيرا عن الفرحة.

من جانبه ، هنأ المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر العظيم بفوز المنتخب والصعود إلى كأس العالم ، مشيرا الى أن هذه الفرحة جاءت في وقت مثالي لشعب عظيم الذي يقف خلف قيادته السياسية وجيشه العظيم في التصدي للإرهاب الغاشم واقتلاع جذوره.

وفي محافظة القليوبية ، سادت الفرحة العارمة جماهير الكرة المصرية من أبناء المحافظة ؛ فامتلأت الشوارع والميادين بالاحتفالات وسط الأغاني الوطنية.

ووجه المحافظ اللواء محمود عشماوي التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والمنتخب الوطني ، وقال " إن الإصرار والروح القتالية العالية التي يتميز بها الشعب المصري في الأوقات العصيبة تحقق المعجزات ، وإن مباراة مصر والكونغو خير دليل ، فقد أسعد المنتخب الشعب المصري العظيم وجميع الدول العربية بالصعود إلي كأس العالم".

وأشاد المحافظ بمستوى لاعبي الفريق الذين ضربوا أروع الأمثلة في حب الوطن والتفاني في عملهم لإسعاد الجماهير العريضة، متمنيا التوفيق للفريق في مشواره إلى كأس العالم (روسيا 2018).

وفي محافظة الجيزة ، شارك المحافظ اللواء محمد كمال الدالي المصريين فرحتهم بالوصول لكأس العالم وتحقيق حلم الملايين ؛ حيث حرص على مشاهدة المباراة من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين ، ضمن 8 شاشات وضعتها المحافظة بمناطق متفرقة بالأحياء لمشاركة المصريين فرحتهم.

وتفاعل المحافظ مع أفراح الجمهور بعد فوز المنتخب ، وأكد أن هذا الجيل من اللاعبين استطاع أن يحقق فرحة 90 مليون مصري والوصول بجدارة إلى نهائيات المونديال في صدارة مجموعته.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق