الإعلام التونسي : مصر تنتزع انتصارا قاتلا أمام الكونغو

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

اهتمت وسائل الإعلام التونسية بفوز منتخب مصر لكرة القدم على نظيره الكونغولي بهدفين لهدف وصعوده إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية.

وأكدت الصحف أن المنتخب المصري انتزع انتصارا قاتلا عبر به إلى نهائيات البطولة العالمية للمرة الأولى منذ 28 عاما، وحجز بطاقته بين منتخبات كأس العالم جعل أفريقيا تتعرف على ممثلها الثاني من أصل 5 أماكن مخصصة للقارة، إضافة إلى حجز منتخب مصر مكانا ثانيا حتى الآن بين الكبار كممثل للعرب في البطولة.

وقالت صحيفة "الشروق" إن منتخب الفراعنة انتصر في مباراته مساء اليوم أمام الكونغو بصعوبة وضمن مكانه في نهائيات مونديال روسيا ، وإن أفريقيا عرفت بهذا الفوز ممثلها الثاني في البطولة العالمية بعد منتخب نيجيريا في انتظار حسم المقاعد الثلاثة المتبقية في الجولة الأخيرة أوائل نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن هذا الفوز الذي جاء في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة جعل منتخب مصر يمر إلى نهائيات المونديال بجمعه 12 نقطة دون انتظار نتيجة الجولة الأخيرة المقررة أمام غانا في أكرا، حيث إن أقرب منتخبات المجموعة في الترتيب هو أوغندا الذي يمتلك 8 نقاط فقط.

وأبرزت إذاعة "موزاييك" التونسية أن فوز منتخب مصر في مباراته أمام الكونغو يضع الفراعنة في المونديال العالمي لأول مرة بعد ''إيطاليا 90''، وأن فوز المنتخب المصري في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات كان كافيا لضمان بلوغها النهائيات العالمية خاصة بعد تعادل منتخبي أوغندا وغانا في المباراة الأخرى في المجموعة لتبتعد مصر بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيها، ما يجعل الجولة الأخيرة غير مؤثرة في ترتيب فرق المجموعة.

وقالت إذاعة "جوهرة إف إم" إن المنتخب المصري انتزع انتصارا قاتلا عبر به إلى مونديال روسيا 2018، وأن منتخب الفراعنة ضمن بذلك تمثيل مصر للمرة الثالثة في تاريخه في المونديال العالمي وبعد غياب دام 28 عاما عن آخر تمثيل له في مونديال إيطاليا 1990.

ونوهت إذاعة "شمس إف إم" إلى أن تأهل منتخب مصر لكأس العالم روسيا جاء بعد غياب لسنوات طويلة، وأن تأهل مصر يضمن لمنتخبين عربيين (مصر والسعودية) حتى الآن تمثيل العرب في البطولة التي تقام في روسيا العام القادم.

وأكدت الإذاعة التونسية أن صعود مصر لنهائيات كأس العالم جاء عقب فوز دراماتيكي حققه على ضيفه الكونغولي في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب في الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات.

واعتبرت الإذاعة أن منتخب الفراعنة يدين بالفضل في هذا الفوز لنجمه محمد صلاح الذي أحرز هدفي بلاده، في الدقيقتين (63، 90 "+4" من ضربة جزاء).

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق