بولندا تصعد لمونديال 2018 والدنمارك تتأهل للملحق الأوروبي

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صعد المنتخب البولندي إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا ، بعدما حقق انتصارا مثيرا وتغلب على ضيفه منتخب مونتنيجرو 4 / 2 اليوم الأحد في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية.

وتأهل المنتخب الدنماركي إلى الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال،كواحد ضمن أفضل ثمانية منتخبات أحرزت المركز الثاني ، بعدما تعادل مع ضيفه الروماني 1 / 1 ، كما شهدت المباراة الأخرى في المجموعة الخامسة تعادل كازاخستان مع أرمينيا 1 / 1 .

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة ليتأهل مباشرة إلى النهائيات، وتلاه المنتخب الدنماركي في المركز الثاني برصيد 20 نقطة، ليحافظ على فرصته في المشاركة بالمونديال ، بينما انتهى مشوار منتخبات مونتنيجرو ورومانيا وأرمينيا وكازاخستان في التصفيات.

وعلى ملعب استاد سلاسكي الدولي في وارسو ، تقدم المنتخب البولندي بهدفين سجلهما كريستوف ماكزينسكي وكاميل جروشيسكي في الدقيقتين السادسة و16 ،ثم تعافى منتخب مونتنيجرو في الشوط الثاني وتعادل بهدفين أحرزهما ستيفان ميوجوسا وزاركو توماسيفيتش في الدقيقتين 78 و83 .

وانتفض المنتخب البولندي خلال الدقائق الأخيرة وحسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي وفيليب ستويكوفيتش لاعب مونتينيجرو (بالخطأ في مرمى منتخب بلاده) ، في الدقيقتين 85 و87 .

أما منتخب الدنمارك فقد صقط في فخ التعادل على أرضه أمام ضيفه الروماني 1 / 1 ، لكنه حسم تأهله للملحق الأوروبي وحافظ على فرصته في الصعود للمونديال.

وعلى ملعب "باركن ستاديون" ، تقدم منتخب الدنمارك بهدف سجله كريستيان إيركسن من ضربة جزاء في الدقيقة 60 ،ثم أدرك سيبريان لوان دياك التعادل لرومانيا قبل دقيقتين من النهاية.

وأنهى المنتخب الروماني المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد كريستيان جانيا من صفوف الفريق في الدقيقة 63 لحصوله على الإنذار الثاني.

وبالنتيجة نفسها تعادل منتخب كازاخستان مع ضيفه منتخب أرمينيا ، في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة.

وتقدمت أرمينيا بهدف للاعب هنريك مخيتريان في الدقيقة 26 ،ثم أدرك باورزان توريسبيك التعادل لكازاخستان في الدقيقة 62 .

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق