برافو: نتحمل مسئولية عدم تأهل تشيلي للمونديال

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى حارس وقائد منتخب تشيلي كلاوديو برافو ما تردد عن رغبة أي لاعب داخل المنتخب في ترك "لا روخا" عقب الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا بسبب الخسارة أمس الثلاثاء أمام البرازيل (صفر -3 ) في ساوباولو.

وقال حارس مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحات للصحفيين قبل العودة للنادي نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية " :" لم يصرح أحد بأنه سيترك المنتخب.. الجميع يشعر بالهدوء والحزن ويرغب في تحليل الموقف".

وحول إخفاق بطل أمريكا الجنوبية آخر نسختين في التأهل للمونديال، أوضح "نحن لاعبون كبار، وكل منا يعلم فيما أخفق وفى النهاية نعانى من الخسارة ونتحمل المسئولية لا الصحافة ولا الجماهير تتحمل هذا الخروج".

وهبطت تشيلي للمركز السادس برصيد 26 نقطة بعد الخسارة أمام البرازيل لتودع المونديال رسميا بفارق الأهداف خلف بيرو صاحبة المركز الخامس، التي ستخوض الملحق أمام ممثل الأوقيانوس في نوفمبر المقبل.. في المقابل، تأهلت البرازيل وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا مباشرة للمونديال.

وحول مسألة استمراره مع "لاروخا"، أوضح أنه مستعد للاستمرار، ولكنه أشار إلى أن هذا الأمر متوقف على المدرب الذي سيأتي، بعد استقالة خوان أنطونيو بيتزي من منصبه.

وأضاف في هذا الصدد "أشعر أنني قادر على الاستمرار ولكن ما زال هناك وقت لتحليل الموقف وانتظار المدرب الجديد وأعتقد أن الأمر يتوقف على المدرب الجديد، وفكره الذي سيأتي به، ورؤيته لمستقبل المنتخب".

وحول المدرب الجديد الذي سيبحث الاتحاد التشيلي التعاقد معه قال :" من وجهه نظرى لابد من الاجتماع مع مسئولي الاتحاد من أجل دراسة الأمر ولكن الأمر صعب لأننا سنعود لأنديتنا".

وعما إذا كان الأرجنتيني مانويل بليجريني هو المرشح الأقرب لهذا المنصب، أشار برافو إلى أن المدرب الملقب بـ"المهندس" يدرب في الصين حاليا، و"لم يمر عليه وقت طويل"، ولهذا "لا يجب التعجل في الأمر والتروي".

وعن أسباب فشل تشيلي في التأهل للمونديال، أشار إلى أنه "ليس بسبب الخسارة أمام البرازيل، ولكن بسبب مباريات سابقة لم نكن خلالها على قدر المسئولية".

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق