مسؤول غاني: لو أنفقنا على الحكام لوصلنا إلى روسيا 2018

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتقد ويلفريد أوسي كواكو، نائب رئيس اللجنة الإدارية لمنتخب البلاك ستارز،"غانا"  أن إنفاق بلاده على الحكام ووضع بندًا لهم في الميزانية كان ليؤمن للبلاك ستارز التأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018.

وتأهلت مصر عن المجموعة الخامسة إلى كأس العالم بعد فوزها على الكونغو برازافيل بهدفين مقابل هدف لتتصدر المجموعة الأولى بـ 12 نقطة بفارق أربع نقاط عن أوغندا ثم غانا ثالثة بست نقاط والكونغو في المركز الأخير بنقطة قبل جولة من نهاية التصفيات.

وقال ويلفريد في تصريحات لإذاعة "سيتي إف إم" الغانية "أنا متفاجيء من اصطفاف الغانيين والإعلام خلف وزير الرياضة السابق ني لانتي وعدم وضعه ميزانية لبعض الضمانات على خلفية ما جاء في تقرير سينيو دزاميفي عن فشل البلاك ستارز في كأس العالم 2014 وخروجهم من الدر الأول والذي أشار بوضوح عن وجود بعض البنود غير الواضحة في الميزانية".

وتابع أوسي "لو أنفقنا 300 ألف دولار "للحكام" كنا سنجني فوائد بقيمة 8 ملايين دولار من الظهور في كأس العالم. لا أرى عيبًا في ذلك".

وكانت غانا قد احتجت على حكم مباراتهم مع أوغندا، الجنوب أفريقي دانييل بينيت، وطالبت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإعادة اللقاء الذي انتهى بالتعادل وألغى لهم الحكمة هدفين فيه لكن "فيفا" رفضته.

وختم المسؤول الغاني قوله "حينما نقول "بنود غير واضحة في الميزانية فليس بالضرورة إنفاقها على الحكام بإعطائهم أموال نقدًا أو التحيز لنا بل بخلق مناخ جيد لهم يساعدهم ليكونوا عادلين في المباريات ولا عيب في ذلك".

المصدر الاهرام سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق