«مادورو» يطالب حكام المناطق الموالين للمعارضة بحلف اليمين أمام الجمعية التأسيسية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الخميس، من أن حكام المناطق المنتخبين والموالين للمعارضة لن يتولوا مهامهم إلا بعد أدائهم اليمين أمام الجمعية التأسيسية التي يرفض خصومه الاعتراف بشرعيتها.

وقال «مادورو»: «كل من لا يؤدي اليمين ولا يحضر أمام الجمعية التأسيسية لن يكون قادرا على تولي مهامه أيا يكُن»، مؤكدا أن «هذا قرار من الجمعية التاسيسية إما أن يحترموه وأما أن يحترموه».

وأضاف الرئيس الاشتراكي «إذا قرروا إلا يتولوا مهامهم، فإنّ الهيئات المعنية ستعمل ولن يكون هناك فراغ (في السلطة) كونوا اكيدين من ذلك» من دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وتواجه المعارضة الفنزويلية خطر فقدان فوزها في الولايات الخمس -- من اصل 23 -- التي تسيطر عليها، وذلك بسبب مقاطعتها لحفل تأدية الحكام لليمين الدستورية امام الجمعية التأسيسية الاربعاء، الامر الذي من شأنه اطالة الازمة السياسية في هذا البلد النفطي.

من جهتهم، ادى حكام المناطق ال18 الموالين لمعسكر الرئيس اليمين الاربعاء امام الجمعية التأسيسية الهيئة التي لا تضم سوى اعضاء من المعسكر الرئاسي وتتمتع بصلاحيات واسعة جدا.

كانت المعارضة الممثلة بتحالف الطاولة الديموقراطية ذكرت الاربعاء ان الحكام الخمسة القريبين منها «لن يؤدوا القسم سوى امام الله والمجالس التشريعية» للمناطق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق