القاهرة تستضيف فعاليات ملتقى مصر الاستثماري أول ديسمبر المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف القاهرة يومي 2 و3 ديسمبر فعاليات الدورة الثالثة ملتقى مصر الاستثماري تحت عنوان «الاستثمار في مصر.. استثمار في المستقبل»، الذي يتواكب مع عقد مجالس إدارات اتحادات الغرف العربية والإسلامية والمتوسطية، التي تشارك في تنظيم الحدث، وذلك بحضور أكثر من 700 من قيادات المال والأعمال وكبار الشخصيات العربية والأجنبية.

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه قد تم طلب الرعاية الكريمة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التكرم برعاية الدورتين السابقتين، وكذلك تكرمه بمقابلة رؤساء الاتحادات المشاركة، مما كان له كبير الأثر على تنمية استثمارات دولهم في المرحلة الماضية.

وأضاف «الوكيل» أن «المؤتمر الثالث قد تم تأجيله إلى شهر ديسمبر، ليتواكب مع صدور قانوني الاستثمار والتراخيص الصناعية ولوائحهم التنفيذية، وافتتاح الشباك الواحد بهيئة الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية ووزارة الكهرباء، كمثال للثورة التشريعية والإجرائية لتحسين مناخ أداء الأعمال، وجني ثمار الإصلاحات المالية والنقدية من توافر العملة الأجنبية واستقرار أسعارها، وتحسن كل مؤشرات أداء الاقتصاد الكلي».

وأوضح «الوكيل» أن هذه الدورة ستشهد توقيع اتفاقيات استثمارية في جلستها الختامية، حيث تم حصر الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الوزارات والبنوك والصناديق الاستثمارية وفي المشاريع الكبرى، حيث يجرى حاليا الترويج لها من قبل الاتحادات الإقليمية والوطنية، الذي سيتواكب مع حملات ترويجية مسبقة لتلك الفرص الاستثمارية في دول الخليج والاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التي بدأت في المؤتمر العربي الأفريقي بعمان، ومؤتمر الأمن الاقتصادي في روما.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق